جون ستونز

مانشستر سيتي يضم ستونز مدافع انجلترا من ايفرتون

تعاقد مانشستر سيتي مع جون ستونز قلب دفاع منتخب انجلترا من ايفرتون مع استمرار المدرب بيب جوارديولا في اعادة تشكيل الفريق من أجل انطلاق الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الأسبوع القادم.

وقال سيتي في بيان اليوم الثلاثاء إن ستونز وقع عقدا لست سنوات وذكرت تقارير اعلامية بريطانية أن الصفقة تكلفت 47.5 مليون جنيه استرليني (61.7 مليون دولار).

وربطت العديد من التقارير الاعلامية ستونز بالانتقال إلى تشيلسي العام الماضي. وكان المدافع البالغ عمره 22 عاما ضمن تشكيلة انجلترا في بطولة اوروبا 2016 لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وقال تشيكي بيجريستاين مدير كرة القدم في سيتي لموقع النادي على الانترنت "جون مدافع انجليزي شاب ممتاز ونحن سعداء للغاية بانضمامه إلينا."

وأضاف "بذلنا جهدا شديدا من أجل ضمه إلى سيتي ونشعر بأننا تعاقدنا مع واحد من أفضل المدافعين في اوروبا."

وأصبح ستونز - الذي انضم لايفرتون من بارنسلي في 2013 مقابل ثلاثة ملايين جنيه استرليني - أغلى مدافع في العالم بعد البرازيلي ديفيد لويز الذي المنتقل من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50 مليون جنيه استرليني في 2014.

وقال ستونز "تمت الصفقة الان وأتطلع للمرحلة التالية في مسيرتي. شاهدت ما يجري هنا في استاد الاتحاد.. إنه ناد طموح ويمتلك مدربا رائعا لذا لا أطيق الانتظار من أجل المساعدة على تحقيق هذه الأهداف."

وحدد الاسباني جوارديولا - الذي انضم إلى سيتي من بايرن ميونيخ هذا الصيف - المدافع الشاب باعتباره أكثر من يلائم أسلوبه المعتمد على الاستحواذ على الكرة.

ويبدأ سيتي مشواره في الدوري الانجليزي الممتاز على أرضه أمام سندرلاند يوم 13 أغسطس آب.

 

×