المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد ونظيره الايطالي كلاوديو رانييري مدري السيتي

اليونايتد وليستر يفتتحان الموسم بلقاء الدرع الخيرية

يلتقي مانشستر يونايتد، المتوج بلقب كأس إنجلترا الموسم الماضي، ببطل الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستر سيتي، الاحد، في مباراة التتويج بلقب الدرع الخيرية "Community Shield"، على أرضية ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، في اللقاء رقم 122 بين الفريقين.

وتواجه الفريقان في 121 مباراة سابقة، فاز "اليونايتد" بـ 60 مباراة، في حين تفوق ليستر في 33 مواجهة، وحدث التعادل 28 مرة، وكانت آخر مباراة جمعت الناديين، الموسم الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، حين حرم شياطين مانشستر ضيوفهم من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على أرضهم.

وستكون هذه المواجهة الرسمية الأولى للمدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، منذ توليه مهمة تدريب مانشستر يونايتد، كما سيشهد اللقاء الظهور الرسمي الأول للمهاجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، بقميص الشياطين الحمر.

بالمقابل، سيستهل ليستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه الموسم المقبل، بهذا اللقاء، إذ ستكون هذه المواجهة، أول مباراة رسمية للـ "ذئاب" في موسم 2016/2017، والذي سيشاركون فيه للمرة الأولى في تاريخهم بدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن آخر مباراة ودية لعبها أبناء المدرب الإيطالي، كلاوديو رانييري، كانت أمام نادي برشلونة الإسباني، وخسروا فيها بصعوبة بعد أن قدموا اداء مميزا في الشوط الثاني من تلك المباراة التي انتهت بأربعة أهداف لهدفين.