رئيس بلدية نيس فيليب برادال

إلغاء بطولة أوروبا للدراجات الهوائية على الطريق المقررة في نيس

أعلن عمدة مدينة نيس الفرنسية فيليب برادال إلغاء بطولة اوروبا للدراجات الهوائية على الطريق التي كانت مقررة من 14 الى 18 أيلول/سبتمبر المقبل، لدواع أمنية بعد ثلاثة اسابيع على الاعتداء الذي شنه جهادي على متن شاحنة دهس بواسطتها حشدا من الناس في المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا مخلفا 85 قتيلا.

وذكر برادال في مؤتمر صحافي "باعتبار ان الامر مرتبط بحدث مستجد وبالغ الاهمية، وبما اننا لم نتلق تأكيدات إزاء نشر رجال امن، فان بطولة أوروبا للدراجات الهوائية المقررة في نيس، ألغيت".

واكد رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات الهوائية دافيد لابارتيين لوكالة فرانس برس أنه من غير الممكن استضافة مسابقات في نيس او امارة موناكو المتاخمة للمدينة الواقعة في الجنوب الفرنسي، وسط مخاوف امنية كبيرة.

وأضاف لابارتيين ان هنالك توجها لدى المسؤولين باقامة السباق في موعده المحدد دون تحديد مكان الاستضافة قائلا "هنالك احتملات واردان، يقضي الاول باستضافة البطولة على التراب الفرنسي والثاني خارجه".

وفي 14 تموز/يوليو اندفع جهادي تونسي في الحادية والثلاثين من العمر بشاحنته ودهس الجمهور الذي كان محتشدا في نيس لمناسبة العيد الوطني. ودهس الجهادي الناس على امتداد كيلومترين على كورنيش "برومناد ديزانغليه" الواجهة البحرية للمدينة السياحية، قبل ان تقتله الشرطة.

وكانت حصيلة الاعتداء 85 قتيلا و434 جريحا.

 

×