السباح الروسي فلاديمير موروزوف كان من بين سبعة سباحين روس منعهم الاتحاد الدولي من المشاركة في العاب ريو

ريو 2016: السماح للسباحين الروسيين موروزوف ولوبينتسيف بالمشاركة

سيشارك السباحان الروسيان فلاديمير موروزوف صاحب برونزية اولمبياد لندن 2012 ونيكيتا لوبينتسيف في دورة الالعاب والاولمبية في ريو، بحسب ما اكد ممثلوهما الثلاثاء.

ومن المتوقع ان يصدر قرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بشأن مشاركتهما مع رياضيين روس آخرين في وقت لاحق اليوم.

وقال اندري ميتكوف وكيل لوبينتسيف لوكالة انترفاكس الروسية للانباء "يمكنني التأكيد انه سمح للوبينتسيف وموروزوف بالمشاركة في الالعاب".

وتابع "سنجتمع مع ممثلي اللجنة الاولمبية الدولية لبحث الوضع".

وابلغ المحامي ارتيوم باتسيف ،ممثل السباحين، وكالة تاس للانباء ايضا انه تلقى الضوء الاخضر من الاتحاد الدولي للسباحة من اجل مشاركتهما في ريو.

ولم يؤكد الاتحاد الدولي للسباحة ولا كاس رسميا مشاركة السباحين الروسيين.

وكان موروزوف ولوبينتسيف والسباحة الروسية الاخرى يوليا افيموفا صاحبة برونزية سباق 200 م صدرا في اولمبياد لندن تقدموا بطلبات استئناف استبعادها من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية امام كاس.

ومنع الاتحاد الدولي للسباحة في البداية سبعة سباحين روس من المشاركة في العاب ريو، عقب قرار اللجنة الاولمبية الدولية الشهير بترك قرار مشاركة الرياضيين الروس الى الاتحادات الرياضية الدولية وفق معايير محددة تتعلق بمكافحة المنشطات.

وجاء قرار اللجنة الاولمبية بعد تقرير اعده المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين بناء على طلب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) اتهم فيه الحكومة الروسية مباشرة بالاشراف على نظام ممنهج لتعاطي رياضييها المنشطات.