صورة ارشيفية

المنتخب البريطاني يتطلع للفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات في الأولمبياد

يتطلع المنتخب البريطاني الأولمبي للفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات خارج لندن خلال أولمبياد ريو 2016، واعرب مارك إينجلاند، رئيس البعثة،عن ثقته في تحقيق هذا الهدف.

وقال إينجلاند للصحفيين اليوم الاثنين :" نحن هنا لصنع التاريخ. أعتقد أن لدينا أفضل فرصة على الإطلاق. نعتقد أننا نمتلك الفريق الاكثر موهبة الذي يشارك في أولمبياد خارج البلاد".

وتابع :" لدينا 366 لاعبا قويا وكل رياضي منهم لديه الفرصة لفعل شيء مميز".

وفي اولمبياد لندن 2012، حقق المنتخب البريطاني 29 ميدالية ذهبية من أصل 65 ميدالية.هذا العام، وبدون أفضلية التواجد في بلاده ، فانه هدفه هو الفوز بعدد ميداليات أكبر من الذي تم حصدها في أولمبياد بكين 2008 حيث حصل المنتخب على 19 ميدالية ذهبية و47 ميدالية بوجه عام.

ومن بين المرشحين للحصول على ميداليات هو البطل الأولمبي لسباق العدو مرتين مو فرح، والفائز ببطولة ويمبلدون للتنس أندي موراي وكريس فروم الفائز بسباق فرنسا الدولي للدرجات (تور دو فرانس).

وتتضمن الاستعدادات لريو معسكرا تدريبيا في (بيلو هوريزونتي) حيث يمكن للرياضيين من رياضات مختلفة التأقلم والتعود على العيش على مقربة من بعضهم البعض كما هو الحال في القرية الأولمبية.

وبينما انتاب بعض الفرق مخاوف بشأن الإقامة في القرية ، لم يواجه البريطانيون مشكلات أكثر خطورة سوى الحصول على دش بارد في بعض الأحيان
ووصف إينجلاند مكان الإقامة بأنها "أفضل قرية ستقيم فيها في أي وقت"، وقال إن كل رياضي من وفد الـ366 يمكنه ان يقضي ليلة هناك.

وتم تجاهل أيضا الجدل الدائر حاليا حول حضور بعض الرياضيين الروس للمشاركة في الأولمبياد في حين انه تم حظر مشاركة جميع لاعبي فريق ألعاب القوى تقريبا على خلفية تفشي تعاطي المنشطات برعاية الدولة.

وقال إينجلاند أنهم لم يقوموا باي تحليلات بشان المكاسب التي تحققها بريطانيا في ظل غياب الرياضيين الروس.

وأضاف :" هذا ليس محور تركيزنا، فنحن نركز فقط على أن نجهز رياضيينا بالطريقة الصحيحة".

وذكر :" نحاول أن نركز على فعل أفضل ما يمكننا لكل رياضي، وأعتقد أننا في موقف جيد للغاية".

 

 

×