رياضيون من البعثة الاولمبية الروسية على متن حافلة بعد وصولهم الى مطار انتونيو كارلوس جوبيم في ريو دي جانيرو

وزير الرياضة الروسي: البعثة الأولمبية ستتالف من 266 رياضي روسي

أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو مشاركة 266 رياضيا روسيا في اولمبياد ريو بين 5-21 آب/أغسطس المقبل.

وذكر موتكو في مقابلة مع قناة "ماتش تي في" الرياضية المتخصصة "سنمثل روسيا في 29 مسابقة من أصل 34، وسط مشاركة 266 رياضيا"، وتابع بالقول انهم يتوقعون صدور قرار من قبل الاتحاد الدولي للسباحة السبت بشان السماح للسباحين الروس بولوج أسوار الألعاب الأولمبية.

وقد استبعد حتى الساعة 117 رياضيا روسيا  من بينهم  67  في ألعاب القوى، إضافة إلى رياضيي التجذيف والملاكمة ورفع الأثقال وغيرهم.

وذكرت الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات الجمعة انه ثبت تعاطي السباح نيكيتا لوبنتشيف مادة منشطة تدعى ميلدونيوم، وهو واحد من سبعة سباحين روس حرموا من المشاركة في أولمبياد ريو.

واعلن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الجمعة على موقعه الرسمي بان المنتخب الروسي المؤلف من ثمانية رباعين لن يشارك في الالعاب الاولمبية الصيفية التي تنطلق في ريو دي جانيرو في الخامس من الشهر المقبل.

واصدر الاتحاد الدولي بيانا جاء فيه "تعرضت نزاهة رياضة رفع الاثقال لانتهاكات متواصلة وعلى اكثر من مستوى من قبل الروس وبالتالي تم اتخاذ عقوبات بهذا الصدد للمحافظة على سمعة هذه الرياضة".

ومن بين الرباعين الثمانية الذين تم اختيارهم للمشاركة في الالعاب الاولمبية، اثنان كان تم استبعداهما من اللجنة الاولمبية الروسية بينهن صاحبة الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 تاتيانا كاشيرينا وذلك بسبب تناولها منشطات.

في المقابل، فان اربعة من الرباعين الثمانية المستبعدين حاليا وردت اسماؤهم في تقرير ماكلارين الذي كشف طريقة التنشط التي اعتمدته روسيا.

ولم يلق قرار الاتحاد الدولي لرفع الاثقال بحرمان الرباعين الروس من المشاركة استحسان موتكو الذي قال: "كان عليهم ان يسمحوا للرياضيين النظيفي الكف بالمشاركة في الاولمبياد".

ومن المتوقع ان يرتفع العدد مع التوجه نحو ايقاف ثلاثة دراجين روس تطرق اليهم تقرير ماكلارين ايضا من دون ان يفصح عن هويتهم.

وبدات الاتحادات الدولية المتفرقة باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في اولمبياد ريو، في اعقاب قرار اللجنة الاولمبية الدولية بمنح هذه الاتحادات كامل الصلاحيات بشان السماح لرياضيي روسيا الاتحادية بالمشاركة في العرس الاولمبي في ريو دو جانيرو.

 

×