وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو

ريو 2016: روسيا "ممتنة" للقرار الصادر عن اللجنة الاولمبية الدولية

اعربت روسيا عن امتنانها للقرار الموضوعي الذي صدر الاحد عن اللجنة الاولمبية الدولية لان الاخيرة لم تحرم جميع رياضييها من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو من 5 الى 21 آب/اغسطس المقبل، واحالة امر مشاركتهم الى اتحاداتهم الرياضية الدولية.

وقررت اللجنة الاولمبية الدولية الاحد عدم استبعاد نظيرتها الروسية وبالتالي جميع رياضيي روسيا، وذلك بعد مباحثات عبر الهاتف لاعضاء لجنتها التنفيذية.

وعقد اعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية هذه المباحثات لاتخاذ قرار بشأن مشاركة رياضيي روسيا بعد تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) الذي اتهم روسيا مباشرة بالاشراف على نظام ممنهج لتعاطي المنشطات.

ووحده الاتحاد الدولي لالعاب القوى قرر ايقاف نظيره الروسي ومنع رياضييه من المشاركة في اي بطولة دولية ومنها اولمبياد ريو بسبب انتهاك قواعد المنشطات.

من جانبه اعرب وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو عن ثقته بان غالبية رياضيي بلاده سيشاركون في الالعاب الاولمبية المقررة بين 5 و21 اب/اغسطس في ريو.

وقال موتكو: "انا مقتنع تماما بان غالبية المنتخب الوطني الروسي ستكون على مستوى المعايير" التي تفرضها اللجنة الاولمبية الدولية.

 

×