وزير الرياضة البرازيلي ليوناردو بيتشاني في ريو دي جانيرو

ريو 2016: البرازيل تأمل في ان تتمكن جميع الدول من المشاركة

أملت البرازيل في ان تتمكن جميع الدول من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها من 5 الى 21 آب/اغسطس المقبل في ريو دي جانيرو حسب ما اعلن وزير الرياضة الاثنين.

وقال الوزير البرازيلي ليوناردو بيتشاني "آمل في ان يتمكن جميع الدول والرياضيين من المشاركة، الحكومة البرازيلية تأمل حضور الجميع".

وتابع "بالطبع، فان الرياضة لها قواعدها التي يجب احترامها"، مضيفا "انه قرار للجهات الرياضية، الاتحادات الدولية والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) يجب ان تدرس الامر وتتخذ القرار".

ويأتي كلام الوزير البرازيلي بعد صدور تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين الذي اعده بناء على طلب من وادا واكد تورط الدولة الروسية في عملية تنشط ممنهج لرياضييها وتلاعب بنتائج عينات ايجابية في احداث رياضية كبيرة.

وردا على سؤال عما اذا كانت الالعاب الاولمبية من دون البرازيل ستفقد من هيبتها اجاب الوزير البرازيلي "كلا"، قبل ان يضيف "ان الالعاب الاولمبية هي حدث للبشرية، وهي فوق الكل. سيكون هناك 206 دول وبعثة من اللاجئين. اعتقد بأن هذا الموضوع سيتم التعامل معه بالجدية التي يستحقها والسلطات الرياضية ستتخذ القرار الاكثر عدلا والانسب في الاطار الذي تحدده اللوائح".

ودعت وادا الى استبعاد روسيا بشكل كامل من المشاركة في اولمبياد ريو.

واكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ ان مباحثات طارئة عبر الهاتف ستحصل غدا الثلاثاء يمكن ان تؤدي الى عقوبات بحق روسيا.

 

×