نغولو كانتي مع المنتخب الفرنسي في 15 يونيو 2016

تشلسي يضم كانتي من ليستر سيتي لخمس سنوات

اعلن تشلسي الانكليزي اليوم السبت تعاقده مع نغولو كانتي لاعب الوسط المدافع في منتخب فرنسا وليستر سيتي بطل الدوري الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي لمدة خمس سنوات.

وقال كانتي (25 عاما) لموقع تشلسي على شبكة الانترنت "انا سعيد بالتوقيع لاحد اكبر الاندية في اوروبا. انه حلم تحول الى حقيقة بالنسبة لي".

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة، لكن وسائل الاعلام البريطانية قدرتها ب32 مليون جنيه استرليني (38 مليون يورو).

وقدم كانتي مستويات جيدة في المباريات التي شارك فيها مع منتخب بلاده في كأس اوروبا، حيث خاض المباريات الاولى ثم غاب عن ربع النهائي بسبب الايقاف، وعن نصف النهائي والنهائي بسبب التغييرات التكتيكية للمدرب ديدييه ديشان.

وخسرت فرنسا نهائي كأس اوروبا على ارضها في العاشر من الشهر الجاري امام البرتغال صفر-1 بعد التمديد.

وتابع النجم الفرنسي "ان فرصة العمل مع انطونيو كونتي، المدرب اللامع، ومع بعض افضل اللاعبين في العالم هو ببساطة امر لا يمكن رفضه".

وتولى الايطالي انطونيو كونتي تدريب تشلسي بعد انتهاء كأس اوروبا التي قاد فيها منتخب بلاده.

وانضم كانتي الى ليستر سيتي الصيف الماضي آتيا من كاين الفرنسي مقابل 5ر5 مليون جنيه استرليني، وكان احد نجوم فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري طوال الموسم الماضي وساهم باحرازه لقب الدوري للمرة الاولى في تاريخه.

واوضح الدولي الفرنسي "موسمي الاولي في انكلترا كان مميزا جدا وآمل الان ان احقق المزيد مع تشلسي".

وسبق لتشلسي الساعي للعودة الى المنافسة على الالقاب بعد موسم مخيب حل فيه عاشرا في الدوري الممتاز ان ضم المهاجم الدولي البلجيكي الشاب ميتشي باتشواي (22 عاما).

كما اعلن النادي اللندي الثلاثاء الماضي تمديد عقد لاعب الوسط الدولي البرازيلي ويليان لاربعة اعوام اضافية.