ستكون ندى البداووي اول سباحة اماراتية على الاطلاق تتواجد في الاولمبياد

ريو 2016 - سباحة: البداووي اول اماراتية تشارك في الاولمبياد

ستكون ندى البداووي اول سباحة اماراتية على الاطلاق تتواجد في الاولمبياد بعدما اعلنت مشاركتها في دورة الالعاب الصيفية 2016 التي تحتضنها مدينة ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس.

وتشارك البداووي (19 عاما) ببطاقة دعوة بعد "تألقها" في بطولة العالم التي اقيمت في مدينة قازان الروسية في آب/اغسطس 2015 حيث اكملت سباق 100 م فراشة مسجلة 83ر35ر1 دقيقة.

وكانت البداووي اصبحت في ايلول/سبتمبر 2014 اول اماراتية تشارك في بطولات السباحة وذلك في مسابقة كأس الامارات للاكاديميات قبل ان تنال برونزية بطولة قطر الدولية في نيسان/ابريل 2015 في سباقها المفضل.

وقالت البداووي التي مارست كرة القدم وكرة السلة قبل ان تتجه الى السباحة كهاوية منذ ان كانت في الحادية عشرة من عمرها ثم طورتها عبر ناديها "دبي دولفين" الخاص، "عندما تلقيت خبر اختياري للمشاركة في الاولمبياد، كان ذلك اسعد ما في حياتي، وهو قفزة نوعية لي ولرياضة السباحة في الامارات. يكفيني شرفا التواجد في ريو دي جانيرو الى جانب بطلات العالم".

واصبحت البداووي رابع فتاة اماراتية تشارك في اولمبياد ريو دي جانيرو بعد عائشة البلوشي (رفع اثقال) والهام بيتي وبيلنة بيلتحم وعلياء سعيد (العاب القوى).

واكدت البداووي الطالبة في جامعة نيويورك في ابوظبي "وجود لاعبات اماراتيات في اولمبياد ريو دي جانيرو سواء في رفع الاثقال او العاب القوى يؤكد قدرة الفتاة الاماراتية على النجاح وتحقيق ذاتها والمنافسة على الالقاب".

 

×