×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

ميلانو يحرز لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم

أحرز ميلانو لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم للمرة الاولى في سبع سنوات بعد تعادله مع مضيفه روما بدون أهداف يوم السبت ليضع حدا لسيطرة غريمه التقليدي انترناسيونالي على اللقب.

 

ورفع ميلانو في أول موسم تحت قيادة المدرب ماسيميليانو اليجري رصيده الى 78 نقطة من 36 مباراة مقابل 69 نقطة لملاحقه انترناسيونالي بطل المواسم الخمسة الماضية قبل جولتين على نهاية الموسم.

ولا تزال أمام انترناسيونالي الذي يدربه البرازيلي ليوناردو مدرب ميلانو السابق ثلاث مباريات ولو حقق الفوز بها فيتساوى في الرصيد مع ميلانو لكن المتصدر يتفوق في سجل المواجهات المباشرة بينهما وهو العامل الحاسم في حالة تساوي فريقين أو أكثر في النقاط.

وفاز ميلانو بالدوري للمرة 18 في تاريخه ليتساوى مع انترناسيونالي لكن الاثنين يتأخران بتسعة ألقاب وراء يوفنتوس.

وقال لاعب الوسط جينارو جاتوسو للصحفيين بينما احتفل زملائه بالتتويج في استاد سان سيرو "اليجري يستحق عشرة من عشرة.. انه مهندس هذا النجاح ونجح في الحفاظ على وحدة الفريق."

وعين اليجري المغمور الذي كان حتى 2008 يتولى تدريب فرق في الدرجات الادنى مدربا لميلانو في يونيو حزيران الماضي بعد ان أقاله ناديه السابق كالياري.

وقال لاعب الوسط الهولندي كلارنس سيدورف البالغ عمره 35 عاما والذي كان ضمن صفوف الفريق الفائز باللقب لاخر مرة في 2004 لكن عقده ينتهي في نهاية الموسم الجاري "انها لحظة رائعة جاءت بعد سبع سنوات."

وأضاف "هذا الفريق سيتطور كثيرا بعد هذا الفوز."

ولم يكن ميلانو الذي خسر في دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا أمام توتنهام هوتسبير الانجليزي متألقا هذا الموسم الذي يعتبر ضعيفا بشكل عام لكنه فعل ما يكفيه للفوز بفضل أهداف زلاتان ابراهيموفيتش في بداية الموسم وخط دفاعه القوي.

وواجه انترناسيونالي صعوبات في البداية بسبب الاصابات وأقيل المدرب رفائيل بنيتز في ديسمبر كانون الاول عقب اخفاقه في تعويض رحيل جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق لاحراز ثلاثية من الالقاب الموسم الماضي قبل انتقاله لتدريب ريال مدريد.

وكانت لروما الفرص الاخطر في الشوط الاول اذ سدد ميركو فوتشينيتش كرة تصدى لها الحارس كريستيان ابياتي.

وأبعد اليساندرو نيستا مدافع ميلانو كرة خطيرة من أمام فوتشينيتش مهاجم منتخب الجبل الاسود ثم تصدى ابياتي لمحاولة أخرى من الياندرو روسي.

ومع عودة ابراهيموفيتش لقيادة هجوم ميلانو بعد غياب ثلاث مباريات للايقاف كانت البداية جيدة للفريق في الشوط الثاني وكاد روبينيو يفتتح التسجيل لكن كرته ارتدت من القائم بعدما راوغ ماركو كاسيتي.

وسدد الالماني كيفن برينس بواتينج لاعب ميلانو كرة بعيدا عن المرمى بعد ساعة من اللعب اثر تمريرة من ابراهيموفيتش الذي سدد بدوره كرة أخرى تصدى لها الحارس دوني.

ورغم أنه ينافس على التأهل لدوري أبطال اوروبا بدا روما أكثر من سعيد بالتعادل.

وارتقى روما بعد التعادل الى المركز الرابع - الذي سيمنحه فرصة اللعب في الادوار التمهيدية للبطولة الاوروبية - برصيد 60 نقطة وهو نفس رصيد لاتسيو صاحب المركز الخامس ويتقدم بنقطة واحدة على اودينيزي السادس. ويلتقي لاتسيو مع اودينيزي يوم الاحد.

وتغلب باليرمو الذي يسعى للتأهل الى كأس الاندية الاوروبية 2-1 على باري الهابط للدرجة الثانية في مباراة أخرى جرت يوم السبت.

×