الاميركية سيرينا وليامس فرحة بالفوز

بطولة ويمبلدون: سيرينا تحتفظ باللقب وتعادل رقم غراف

احتفظت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى بلقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر الرابعة 7-5 و6-3 في المباراة النهائية اليوم السبت.

واحرزت سيرينا اللقب السابع في ويمبلدون رافعة رصيدها الى 22 لقبا كبيرا فعادلت الالمانية شتيفي غراف بعد ان ثأرت من الالمانية كيربر التي احرزت لقبها الاول الكبير في ملبورن وحرمت الاميركية من اعتلاء منصة التتويج في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

وكانت سيرينا احرزت اللقب العام الماضي على حساب الاسبانية غاربيني موغوروسا التي خرجت مبكرا من الدور الثاني في النسخة الخالية، لكنها ثأرت من الاميركية في نهائي رولان غاروس الفرنسية ثاني بطولات الغراند سلام هذا الموسم واحرزت بدورها لقبها الاول الكبير.

وتخطت سيرينا عقبة المباريات النهائية التي لازمتها هذا الموسم في الغراند سلام اذ خسرت في استراليا المفتوحة ورولان غاروس، ولم تفز باي لقب منذ ويمبلدون العام الماضي لان مشوارها في فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي انتهى في نصف النهائي.

وثأرت سيرينا ايضا للعائلة بعد ان هزمت كيربر (28 عاما) شقيقتها الاكبر فينوس للمرة الاولى في نصف نهائي ويمبلدون من اصل 9  مرات تصل فيها الى هذا الدور، وحالت بالتالي دون نهائي عائلي بين الشقيقتين للمرة السادسة بعد اعوام 2000 و2008 (فازت فينوس) و2002 و2003 و2009 (فازت سيرينا).

وخاضت سيرينا النهائي في ويمبلدون للمرة التاسعة في مسيرتها بعد ان حلت وصيفة عامي 2004 و2008، والثامن والعشرين في بطولات الغراند سلام، وحققت فوزها السادس على الالمانية مقابل هزيمتين كانت الاولى عام 2012 في ربع نهائي دورة سينسيناتي الاميركية (6-4 و6-4).

- الفوز 304 لسيرينا

وحققت سيرينا فوزها ال304 في بطولات الغراند سلام واصبحت على بعد فوزين فقط عند السيدات لكي تعادل رقم مواطنتها الاسطورة الاخرى مارتينا نافراتيلوفا، وعلى بعد 3 انتصارات من الرقم القياسي المطلق عند السيدات والرجال والذي حطمه السويسري روجيه فيدرر (307) الاربعاء في ربع النهائي قبل ان يخرج من نصف النهائي الجمعة على يد الكندي ميلوش راوانيتش الذي يخوض اول نهاتي كبير غدا في مواجهة البريطاني اندي موراي بطل 2013.

وكانت المباراة قوية من الجانبين خصوصا في المجموعة الاولى التي بدأت بانقاذ كيربر 3 كرات جعلتها تحتفظ بارسالها الاول مدركة التعادل 1-1 مع الاميركية التي تقدمت على ارسالها 1-صفر.

وبقي التعادل قائما حتى الشوط الثاني عشر حيث حصلت سيرينا على فرصتين لكسر ارسال منافستها، لكن الالمانية نجحت في انقاذ الاولى ثم اخفقت في الثانية وخسرت الشوط والمجموعة بزمن 47 دقيقة.

وتعول سيرينا على ارسالاتها الساحقة كالعادة، وحققت في المجموعة الاولى 8 ارسالات و24 ضربة رابحة، مقابل 6 ضربات فقط للالمانية.

وفي المجموعة الثانية، كانت مهمة سيرينا اسهل عندما كسرت ارسال الالمانية في الشوط الثامن وتقدمت 5-3 وانهت المجموعة على ارسالها 6-3 في 34 دقيقة والمباراة في ساعة و21 دقيقة.  

وحققت في هذه المجموعة 5 ارسالات ساحقة ورفعت عدد الضربات الناجخة الى 39.