المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا

بييلسا يرمي بالمسؤولية على لاتسيو

رمى مدرب كرة القدم الارجنتيني مارسيلو بييلسا الذي تراجع امس الجمعة عن تدريب لاتسيو الايطالي بعد يومين فقط من تعيينه رسميا، بالائمة على نادي العاصمة الايطالية، متهما اياه بعدم الوفاء بتعهداته في مجال ضم لاعبين جدد.

وكتب بييلسا في رسالة قصيرة موجهة الى لاتسيو بتاريخ 7 تموز/يوليو ونشرتها الصحافة الارجنتينية اليوم السبت، "بعد 4 اسابيع من العمل معكم، لم يوقع اي من اللاعبين السبعة المطلوبين والموجودين ضمن برنامج العمل الموافق عليه من قبل الرئيس كلاوديو لوليتو".

واضاف بييلسا الذي اتصل مساء اليوم ذاته بالرئيس لوليتو ليؤكد له عدم مجيئه الى روما "لقد تقرر --وكان واضحا ذلك في برنامج العمل-- تعزيز صفوف الفريق بالعناصر الضرورية بعد ان ترك 18 لاعبا ممن شاركوا في الموسم الماضي".

وتابع المدرب الملقب بـ"لوكو" اي المجنون "تم الاتفاق وكشرط اساسي لتطبيق هذا البرنامج، ان يوقع 4 لاعبين جدد على الاقل قبل 5 تموز/يوليو كي يستطيعوا المشاركة في الاستعدادات، لكن حتى اليوم لم يوقع اي لاعب".

وكان النادي اعلن امس في بيان مقتضب "لقد صدمنا بقرار استقالة بييلسا في خرق واضح لجميع الالتزامات التي اتخذت خلال توقيع العقود الاسبوع الماضي والتي اصبحت في حوزة الاتحاد الايطالي لكرة القدم".

واعلن نادي العاصمة الايطالية تعاقده رسميا مع بييلسا الاربعاء، واكد ان المدرب ومساعديه سيصلون الى العاصمة الايطالية السبت.

وكان بييلسا فاجأ الحميع ايضا عندما استقال من تدريب مرسيليا في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

ويملك بييلسا الذي يحتفل في 21 تموز/يوليو الحالي بعيد ميلاده الحادي والستين، سجلا كبيرا في مجال التدريب بدأه عام 1990 مع فريق نيولز اولد بويز، ثم اندية اطلس واميركا وفيليز سارسفيلد واسبانيول الاسباني قبل ان يتولى تدريب منتخب بلاده من 1998 حتى 2004.

وانتقل بييلسا الى تحد آخر فقاد منتخب تشيلي من 2007 الى 2011 قبل ان يعود الى اسبانيا مع اتلتيك بلباو، رحل بعدها الى فرنسا لموسم واحد مع مرسيليا واستقال بعد المباراة الاولى لفريقه في الموسم الثاني وسط دهشة الجميع ودون اعطاء تبريرات مقنعة.

 

×