الدولي البولندي غريغور كريتشوفياك

البولندي كريتشوفياك من اشبيلية الى سان جرمان لخمس سنوات

اعلن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم واشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) اليوم الاحد انهما توصلا الى اتفاق حول انتقال الدولي البولندي غريغور كريتشوفياك من الثاني الى الاول.

واوضح سان جرمان بطل فرنسا في المواسم الاربعة الاخيرة ان كريتشوفياك (26 عاما) الذي ساهم في احراز اشبيلية اللقب الاوروبي الثالث على التوالي، وقع على عقد يمتد 5 سنوات.

وشارك كريتشوفياك الذي نشأ في نادي بوردو الفرنسي، في كأس اوروبا 2016 المقامة حاليا في فرنسا، لكن منتخب بلاده خرج من ربع النهائي على يد البرتغال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في نهاية الوقت الاضافي.

وهو اللاعب الثاني الذي يضمه سان جرمان في فترة الانتقالات الصيفية بعد الفرنسي حاتم بن عرفة من نيس.

ويأتي ضم كريتشوفياك بعد 5 ايام من تعيين مدربه في اشبيلية الاسباني ايمري اوناي خلفا للوران بلان المقال من منصبه.

وصرح كريتشوفياك "ينتابني شعور بالفخر ان اعود الى فرنسا لارتداء قميص ناد طموح جدا هو باريس سان جرمان. الاستمرار في العمل مع اوناي كان اساسيا في اختياري. انا قادم الى بارس لاعيش عواطف جياشة ولاحرز اكبر عدد من الالقاب".

من جانبه، اعرب رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي عن "رضاه التام" عن هذه الصفقة، وقال "لقد اظهر اداء حسنا خلال الموسمين الاخيرين مع اشبيلية خصوصا على الساحة الاوروبية، وكان احد افضل اللاعبين في كأس اوروبا".

واضاف الخليفي "يجسد غريغور معاني القوة والتفاني الغالية على قلوب انصارنا ومدربنا الجديد والذي معه يريد ان يستمر في العمل".

وكان الخليفي قال في مقابلة مع صحيفة "لوباريزيان" مطلع حزيران/يونيو انه يريد "لاعبين يقدمون الكثير للنادي، يبذلون الغالي والرخيص، لاعبون مستعدون لافتداء النادي وقميصه بارواحهم".

 

×