الاميركية سيرينا وليامس خلال المباراة امام كريستينا ماكهايل

بطولة ويمبلدون: دل بوترو يسقط فافرينكا وعبور صعب لسيرينا

تغلب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف خامسا عالميا 3-6 و6-3 و7-6 (7-2) و6-3 اليوم الجمعة ضمن الدور الثاني من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب ثالث البطولات الاربع الكبرى.

وكان دل بوترو عاد الى الملاعب منذ فترة وجيزة بعد سنتين غاب فيهما بصورة شبه كاملة بسبب خضوعه لثلاث عمليات جراحية في معصمه.

وكان دل بوترو بلغ الدور نصف النهائي في ويمبلدون عام 2013 في اخر مشاركة له في البطولة الانكليزية وهو سيلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي لوكاس بوي او الاميركي دونالد يانغ.

ويخوض دل بورتو اول بطولة كبرى منذ استراليا المفتوحة عام 2014 بعد خضوعه لثلاث عملية جراحية في معصمه.

وقال دل بوترو الفائز ببطولة فلاشينغ ميدوز عام 2009 "انه شعور رائع، شعور لا يوصف".

وتابع "استمتعت بالجمهور ولا زالت يداي ترتجفان من الشعور الرائع الذي انتابني".

وختم "اشعر باني اعيش من جديد. بعد جلوسي في المنزل لمدة سنتين اشعر باني ابدأ مسيرة جديدة".

وفي المباريات الاخرى، فاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا على الارجنتيني خوان موناكو 6-1 و6-4 و6-3، والاسترالي نيك كيريوس على الالماني داستن براون 6-7 (3-7) و6-1 و2-6 و6-4 و6-4، والاميركي جون ايسنر على الاسترالي ماتيو بارتون 7-6 (10-8) و7-6 (7-3) و7-6 (10-8).

فوز صعب لسيرينا

وفي فئة السيدات، عانت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا وحاملة اللقب الامرين لبلوغ الدور الثالث بفوزها الصعب على مواطنتها المتواضعة كريستينا ماكهايل 6-7 (7-9) و6-2 و6-4 على مدى ساعتين و29 دقيقة على الملعب الرئيسي اليوم الجمعة.

وستواجه وليامس في الدور المقبل الالمانية انيتا بيك الفائزة على البيلاروسية الكساندرا ساسنوفيتش 6-2 و6-1.

ولطالما وجدت سيرينا صعوبة في مواجهة ماكهايل التي انتزعت منها مجموعة ايضا في دورة ميامي هذا العام قبل ان تخسر امامها، ثم جرتها الى شوط فاصل في الدور الاول من دورة روما.

وقالت سيرينا "تلعب دائما بطريقة جيدة في مواجهتي. كانت بدايتي بطيئة في المباراة لكني استعدت توازني في ما بعد".

وفي مباريات اخرى، فازت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-5 و6-1، والتشيكية باربورا زهالافوفا ستريكوفا على الروسية يفغينيا رودينا 6-4 و6-صفر.

وفي مباراتين من الدور الثالث، فازت الاميركية فينوس وليامس الثامنة على الروسية داريا كاساتكينا 7-5 و4-6 و10-8، والاسبانية كارلا سواريز على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-2 و6-2.

 

×