المدرب غاريث ساوثغايت

كأس اوروبا 2016: ساوثغايت قد يستلم مهمة الاشراف على انكلترا موقتا

المح المدير التنفيذي للاتحاد الانكليزي لكرة القدم مارتن غلين ان غاريث ساوثغايت قد يستلم مهمة الاشراف على المنتخب الوطني بشكل موقت بانتظار ايجاد البديل المناسب لروي هودجسون.

واقيل هودجسون من منصبه بعد خروج المنتخب الانكليزي من الدور ثمن النهائي لكأس اوروبا 2016 على يد ايسلندا المغمورة (1-2) ويحتاج الاتحاد المحلي الى ايجاد البديل سريعا لان التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا تنطلق في ايلول/سبتمبر المقبل.

وكشف غلين ان ما يفكر به الاتحاد حاليا هو تعيين مدرب بشكل موقت، مضيفا في رده على سؤال حول اذا كان ساوثغايت المعني في هذه المسألة: "نحن لن نتحدث اليوم عن الاسماء، لكن سيكون من البديهي اختياره".

واشار غلين الى ان المدير الفني في الاتحاد دان اشوورث ونائب رئيس الاتحاد ديفيد جيل، المدير السابق لمانشستر يونايتد، سيتولان مهمة البحث عن مدرب جديد دائم، مضيفا: "نحن بحاجة دون شك الى مدرب ملهم بامكانه ان يحصد الموارد الكبرى التي تملكها الكرة الانكليزية... وان يحرص على ان نكون اكثر صلابة في البطولات".

وكشف غلين ان الاتحاد الانكليزي مستعد لابقاء المدرب الموقت او مجموعة من المدربين الموقتين في المنصب لعدة اشهر بهدف الوصول الى المدرب الدائم المناسب، دون ان يستبعد امكانية التعاقد مع مدرب اجنبي وهو امر تحدث عنه ايضا هودجسون الذي سجل حضورا مفاجئا الى جانب غلين في المؤتمر الصحافي الذي عقد في شانتيي.

واشار هودجسون الى ان جنسية المدرب لا يجب ان تشكل مشكلة، مضيفا: "ليس لدي اي مشكلة في هذه المسألة. سأكون منافقا جدا (اذا كان لديه مشكلة مع المدرب الاجنبي) كوني كنت مدربا لمنتخبات سويسرا، فنلندا والامارات. يجب ان يكون الشخص الافضل لهذه المهمة".