المدرب الفرنسي لوران بلان

الدوري الفرنسي: باريس سان جرمان يقيل لوران بلان

اقال نادي باريس سان جرمان الفرنسي مدربه لوران بلان من منصبه كما اعلن نادي العاصمة الفرنسية اليوم الاثنين في بيان رسمي.

وقال سان جرمان "في اجواء هادئة، قام الطرفان بمحادثات ادت اليوم الاثنين الى توقيع بروتوكول يحفظ حقوق كل من الجانبين".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اكدت في عددها يوم الخميس الماضي بان سان جرمان سيفسخ العقد الذي يربطه ببلان على ان يسدد له تعويضات بقيمة 22 مليون يورو خصوصا بان نادي العاصمة كان قد جدد عقد مدربه لسنتين اضافيتين في شباط/فبراير الماضي.

وكان رحيل بلان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي ادلى به رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي لصحيفة "لو باريزيان" في اوائل الشهر الحالي، حيث قال: "ساندت لوران بلان على مدى 3 سنوات، اما الان فيجب ان نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من اجل بناء فريق اقوى على الصعيد الاوروبي".

وتابع "لن اتحدث عن حالة شخصية، لكن تغييرات كثيرة ستطرأ على الفريق وحقبة جديدة ستبدأ، سترون".

وتابع "بصراحة فشلنا هذا الموسم على الرغم من احرازنا القابا محلية. لم نحقق هدفنا. هل يتعين علي ان اغير طريقة ادارتي للامور؟ هل سأقوم بتغيير الاشخاص؟ انا افكر بجميع هذه الامور وستكون هناك تغييرات كثيرة".

يذكر ان الخليفة المنتظر لبلان هو الاسباني اوناي ايمري مدرب اشبيلية السابق الذي تخلى عن منصبه منتصف الشهر الحالي تمهيدا لانتقاله الى سان جرمان.

وكان بلان انضم الى سان جرمان قبل ثلاثة مواسم خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي وقاده الى احراز 11 لقبا، لكن فشله في تخطي الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا كان سببا في اقالته على ما يبدو.

 

×