صورة نشرها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للنجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في مؤتمر صحافي في نيس في 21 يونيو 2016

كأس اوروبا 2016: ابراهيموفيتش يعلن اعتزاله اللعب دوليا

اعلن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اليوم الثلاثاء في نيس اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

وقال ايبرا في مؤتمر صحافي عشية مباراة منتخب بلاده الاخيرة في دور المجموعات ضد بلجيكا: "المباراة الاخيرة للسويد في كأس اوروبا ستكون الاخيرة لي في صفوف السويد وبالتالي اتمنى الا يحصل ذلك غدا".

ويعتبر زلاتان افضل هداف في تاريخ بلاده برصيد 62 هدفا وهو يتطلع لكي يصبح اول لاعب يسجل في اربع نسخات من البطولة القارية.

ولم تحقق السويد بداية جيدة في البطولة القارية حيث تعادلت في مباراة مع جمهورية ايرلندا 1-1 ثم خسرت في الثانية امام ايطاليا صفر-1 وهي تحتل المركز الثالث في مجموعتها، في الوقت الذي لم يسجل فيه ايبرا اي هدف.

واضاف "ولن اشارك ايضا في دورة الالعاب الاولمبية لان مباراتي الاخيرة ستكون في كأس اوروبا" علما بان اسمه كان يتواجد في اللائحة الاولية للمنتخب السويدي.

واضاف "امل ان نستمر في البطولة القارية اطول فترة ممكنة. انا فخور جدا كوني قائدا لمنتخب السويد ولما حققته. استمتع بالوقت الحالي واريد توجيه الشكر لجميع انصار المنتخب الذين سمحوا لي بتحقيق كل هذه الامور. من دونهم لم يكن ذلك ممكنا".

وكان زلاتان خاض اول مباراة دولية في 31 كانون الثاني/يناير عام 2001 في فاسكو السويدية ضد جزر فارو (صفر-صفر)، وعشية لقاء بلجيكا خاض 115 مباراة وسجل 62 هدفا. اما افضل نتيجة حققها في صفوف منتخب بلاده فكانت بلوغه الدور ربع النهائي عام 2004 في كأس اوروبا، وثمن النهائي مرتين في مونديالي 2002 و2006.