أديداس تكشف عن "Fracas" الكرة الرسمية لمرحلة خروج المغلوب والتي ستقرر من سيفوز ببطولة يورو 2016

أديداس تكشف عن "Fracas" الكرة الرسمية لمرحلة خروج المغلوب والتي ستقرر من سيفوز ببطولة يورو 2016

قامت أديداس اليوم بإطلاق " Fracas"، الكرة الرسمية لمرحلة خروج المغلوب في بطولة يورو 2016 ونهائي البطولة في 10 يوليو.

حضر مجموعة من أكبر المواهب في عالم الموسيقى والموضة الذين عملوا سابقاً مع أديداس على تحديد اسم الكرة. تمّ اختيار الاسم الذي يعني بالفرنسية "الضجيج" ليحاكي الدراما والغموض الذي يحوم حول مباريات خروج المغلوب. وتمّ التقاط الغموض الحاصل في المراحل النهائية لبطولة رئيسية من خلال اللون الأحمر الديناميكي والتصميم الأسود لكرة " Fracas".

شرح "سام هاندي"، نائب الرئيس لشؤون التصميم، العقلية الموجودة وراء التصميم الجديد: "أردنا أن نكون جريئين مع " Fracas" في توجه تصميمنا وأن نبتكر شيئاً يعبر عن المشاعر المرتبطة بالمراحل النهائية لبطولة كرة القدم. كانت كرة " Beau Jeu" تُمثّل كل ما يتعلق بكرة القدم التكتيكية، أن تقوم بما يتوجب القيام به للوصول إلى مراحل خروج المغلوب. تتميز " Fracas" بتصميم فوضوي أكثر لتعبر عن صَخب الجماهير والتشويق الذي يدور حول الفائز الذي يسيطر على العقول على أرض الملعب."

أمضت البُنية التي تُمثل " Fracas" و" Beau Jeu" أكثر من 18 شهراً في التطوير واستوحت أفضل التفاصيل من " Brazuca" الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم، بما في ذلك شكل الصفيحة المُبتكر. تتميز الكرتان اللتان ستحددان الرابحين في بطولة يورو 2016 ببنية سطح مطوّرة ومُقسّمة، الأمر الذي يوفر سيطرة معزّزة ورؤية واضحة في الهواء. تمّ اختبار الكرتان بشكلٍ منفصل خلال مرحلة التطوير من قِبل أفضل اللاعبين في العالم من أمثال "غاريث بيل" و"إيكار كاسياس".