ادينور ليوناردو باكي "تيتي" في مقر الاتحاد البرازيلي بعد تعيينه مدربا جديدا للمنتخب

تيتي مدربا لمنتخب البرازيل خلفا لدونغا

اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم الاثنين على حسابه في موقع تويتر تعيين ادينور ليوناردو باكي "تيتي" مدربا جديدا للمنتخب.

واوضح الاتحاد البرازيلي "تيتي هو المدرب الجديد لمنتخب البرازيل".

وكان رئيس نادي كورنثيانز اوضح في 16 الجاري ان مدرب فريقه تيتي وافق على تدريب المنتخب بعد اقالة المدرب كارلوس دونغا عقب الخروج المخيب من الدور الاول لكوبا اميركا المقامة في الولايات المتحدة.

وسيكون الامتحان الاول للمنتخب البرازيلي تحت اشراف تيتي (55 عاما) مطلع ايلول/سبتمبر المقبل ضد الاكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وكان تيتي قد اشرف في مسيرته التدريبية على العين (2007) والوحدة (2010-2011) الاماراتيين، كما اشتهر مع كورنثيانز وقاده الى القاب عدة ابرزها الدوري البرازيلي عامي 2011 و2015، وكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للاندية في 2012 بعد الفوز على تشلسي الانكليزي في النهائي.

ودرب ايضا فرق غريميو واتلتيكو مينيرو وبالميراس البرازيلية.

وفشل دونغا في اعادة الهيبة لمنتخب البرازيل بعد الخسارة التاريخية امام المانيا 1-7 في نصف نهائي كأس العالم على ارضه صيف 2014، ثم السقوط امام هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق ان اعلن الاتحاد البرازيلي ايضا قبل ايام تعيين روجيرو ميكالي مدربا للمنتخب الاولمبي الذي يسعى الى اهداء البرازيل ذهبيتها الاولمبية الاولى في العاب ريو من 5 الى 21 اب/اغسطس المقبل.