الالماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الاميركي

كوبا اميركا 2016: كلينسمان ومارتينو يطالبان بالتحكيم بالفيديو بعد اقصاء البرازيل من الدور الاول

حث مدرب الولايات المتحدة الأميركية الالماني يورغن كلينسمان ونظيره الأرجنتيني خيراردو مارتينو الاثنين السلطات الكروية العالمية باعتماد التحكيم بالفيديو بعد اقصاء البرازيل من الدور الاول لكأس الامم الاميركية الجنوبية لكرة القدم "كوبا اميركا" بهدف سجل باليد.

وقال كلينسمان في جلسة أسئلة/أجوبة على الشبكات الاجتماعية: "تماما، يجب أن يكون لدينا (التحكيم بالفيديو)"، مضيفا "بالنسبة للقرارات الهامة، كما كانت الحال في مباراة الأحد، يجب أن نكون قادرين على تحديد ما إذا كانت هناك لمسة يد ام لا".

وخسرت البرازيل امام البيرو بهدف وحيد سجله راوول رويدياز بيده، فخرج السيليساو من الدور الاول للمرة الاولى منذ 29 عاما.

وتابع كلينسمان: "لماذا لا نمنح 10 او 15 ثانية للحكم الرابع كي يشاهد من خارج الملعب وبسرعة كبيرة جدا الصور عبر الفيديو وان يتخذ قرارا (...) لدينا تقنية خط المرمى، ولكن يجب القيام بالشىء نفسه بالنسبة الى الحالات المهمة".

وختم كلينسمان بالقول: "نحن (في عالم كرة القدم) متأخرون نحو 20 عاما عن رابطتي الدوري الاميركي للمحترفين وكرة القدم الاميركية، لنمنح الحكام المساعدات الممكنة لاتخاذ القرارات الجيدة. لا يجب ان يحسم مصير مباراة بقرار خاطىء من الحكام".

من جهته، اكد مارتينو انه من "مؤيدي التكنولوجيا"، وقال: "هذا سيمنع ارتكاب اخطاء من هذا القبيل، الخطأ الذي حصل الاحد كان حاسما وكلف (في البرازيل) الاقصاء" معربا عن اسفه لحصول ذلك.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو اعلن في نيسان/ابريل الماضي انه يأمل في استخدام تقنية التحكيم بالفيديو لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 2018 في روسيا.

وكانت هيئة البورد (ايفاب) المولجة وضع قوانين لعبة كرة القدم، قررت في اذار/مارس الماضي ان المساعدة في التحكيم بالفيديو سيتم اختبارها خلال عامين وعلى أقصى تقدير في بداية موسم 2017-2018.

 

×