لاعبو المنتخب البرازيلي خلال المباراة امام البيرو

كوبا اميركا: خروج البرازيل بخسارتها بهدف مثير للجدل امام البيرو

خرجت البرازيل من دور المجموعات في بطولة كوبا اميركا لكرة القدم بخسارتها بهدف مثير للجدل امام البيرو صفر-1 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل راوول رويدياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 لكنه لجأ الى ذراعه لادخال الكرة داخل مرمى البرازيل ما اثار حفيظة لاعبي الاخير الذي احتجوا طويلا لدى الحكم الاوروغوياني اندريس كونيا الذي استشار احد مساعديه قبل ان يؤكد صحة الهدف.

واظهرت الاعادة بان ريودياز استعمل ذراعه موجها الكرة داخل المرمى.

وهي المرة الاولى التي تخرج فيها البرازيل من دور المجموعات للبطولة القارية منذ عام 1987 ولا شك بان الضغوطات ستزداد على مدربها كارلوس دونغا وربما تتم اقالته.

وكانت البرازيل في حاجة الى التعادل فقط لبلوغ الدور ربع النهائي، لكنها وعلى الرغم من ضغطها في ربع الساعة الاخير لادراك التعادل خرجت خالية الوفاض علما بان الياس اضاع لها فرصة حقيقية في الوقت بدل الضائع.

وكانت البرازيل الساعية الى استعادة توازنها بعد سقوطها الكارثي امام المانيا 1-7 في نصف نهائي المونديال الذي استضافته قبل سنتين، خرجت من الدور ربع النهائي من البطولة القارية العام الماضي في تشيلي بقيادة دونغا ايضا.

وبطبيعة الحال كان الهدف المثير للجدل محور حديث دونغا في المؤتمر الصحافي وقال في هذا الصدد "انا واثق من ان انصار المنتخب البرازيلي شاهدوا المباراة وكيفية خروج البرازيل".

واضاف "لا يمكن توقع هذه الامور لكن فريقي خرج بشيء لا يتعلق بكرة القدم، لا ادري ما فعل الحكم ومن اسشتار. هناك لمسة يد واضحة تماما لكننا لا نستطيع القيام باي شيء تجاه ذلك".

وعموما لم تقدم البرازيل الكثير في هذه البطولة حيث اكتفت بالتعادل السلبي ضد الاكوادور في مباراتها الافتتاحية ثم سحقت هايتي المغمورة 7-1 قبل ان تسقط امام البيرو.

ولدى سؤاله عن مصيره قال دونغا "لا وجود لحلول سريعة يجب التحلي بالصبر".

اما مدرب البيرو الارجنتيني ريكاردو غاريكا فاكتفى بالقول "البيرو تستحق الفوز".

وهو الفوز الثاني للبيرو في الدور الاول فانهته في الصدارة برصيد 7 نقاط وبلغت الدور ربع النهائي حيث ستواجه كولومبيا ثانية المجموعة الاولى يوم الجمعة المقبل، فيما تجمد رصيد البرازيل عند 4 نقاط وانهت الدور الاول في المركز الثالث.

واستغلت الاكوادور خسارة البرازيل وانتزعت منها المركز الثاني والبطاقة الثانية الى ربع النهائي بفوزها على هايتي برباعية نظيفة فتلتقي الولايات المتحدة الدولة المضيفة ومتصدرة المجموعة الاولى.

وسجل اهداف الاكوادور اينير فالنسيا (11) وخايمي ايوفي (20) وكريستيان نوبوا (57) وانطونيو فالنسيا (78).

 

×