النمسوي الشاب دومينيك ثييم خلال المواجهة امام السويسري روجيه فيدرر

دورة شتوتغارت: ثييم يكرر نجاحه امام فيدرر وكولشرايبر يلحق به الى النهائي

كرر النمسوي الشاب دومينيك ثييم نتائجة الجيدة امام المخضرم السويسري روجيه فيدرر واقصاه من نصف نهائي دورة شتوتغارت الالمانية 3-6 و7-6 (9-7) و6-4 السبت.

وتوقفت المباراة مرتين بسبب هطول الامطار بين فيدرر المصنف اول وثييم الموهبة الصاعدة بقوة والمصنف ثالثا.

وكان ثييم (22 عاما) اقصى فيدرر في ثمن نهائي بطولة روما للماسترز الف نقطة في ايار/مايو، عندما كان حامل لقب 17 دورة كبرى يعاني من الام في ظهره.

وقال ثييم الذي انقذ كرتين لفيدرر من اجل حسم المباراة: "لا اصدق. كنت احلم بالفوز على فيدرر على العشب. انت بحاجة الى القليل من الحظ للفوز على ارضيته المفضلة".

وتقدم فيدرر في المجموعة الاولى 6-3 ثم تأخر صفر-5 في الثانية قبل ان يعادل 5-5. لكن ثييم حسم الثانية بالشوط الفاصل "تاي بريك" عندما اوقف المطر المباراة لاول مرة.

وتقدم ثييم 4-3 في الثالثة والارسال معه، قبل ان يؤخر المطر المباراة مرة ثانية، وبعد الاستراحة حسم ثييم المجموعة 6-4.

ويلتقي ثييم في النهائي مع الالماني فيليب كولشرايبر السابع الفائز على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-4.

وحقق ثييم نتائج رائعة هذا العام اخرها بلوغه دور الاربعة لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى.

ويبحث ثييم الاحد عن لقبه الرابع هذا الموسم بعد بوينوس ايرس واكابولكو وروما.

وكان فيدرر، المنسحب من بطولة رولان غاروس بسبب الام في ظهره، قد عانى لبلوغ نصف النهائي بفوزه الصعب على الالماني فلوريان ماير الصاعد من التصفيات، وذلك بعد ان نجا من كمين الاميركي الشاب تايلور فريتز في ثلاث مجموعات.

وشارك السويسري في دورة شتوتغارت للمرة الاولى منذ 2001، وسبق ان خاض غمارها مرتين عندما كانت ضمن دورات الماسترز في ملعب مغلق.

 

×