الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا عالميا اعلن انسحابه من بطولة ويمبلدون بسبب اصابته في معصم يده اليسرى

بطولة ويمبلدون: نادال يعلن انسحابه

اعلن الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا عالميا اليوم الخميس انسحابه من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في كرة المضرب المقررة من 27 حزيران/يونيو الحالي الى 10 تموز/يوليو المقبل، بسبب اصابته في معصم يده اليسرى.

وكتب نادال على صفحته في فايسبوك: "اود ان اعلن لكم انه بعد استشارة طبيبي وبالنظر الى نتائج الفحوصات الطبية، لا يمكنني المشاركة في بطولة ويمبلدون".

واضاف "انه قرار صعب ولكن الاصابة في المعصم التي تعرضت لها في رولان غاروس تتطلب الوقت للشفاء".

ويعاني نادال من اصابة في المعصم اجبرته على الانسحاب من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات الغراند سلام، اواخر الشهر الماضي، والتي يحمل لقبها 9 مرات (رقم قياسي).

وكان نادال قال في مؤتمر صحافي عقب الانسحاب من البطولة الفرنسية: "اذا اتخذت قرار الانسحاب من البطولة الاكثر اهمية في مسيرتي فلان الحلول كانت محدودة. كنت اعاني منذ دورة مدريد (مطلع ايار/مايو). تحسنت الامور في دورة روما (منتصف ايار/مايو)، ولكن هنا عانيت اكثر كل يوم. لم يعد بامكاني ضرب الكرة".

وبعدها بأيام قليلة اعلن نادال صاحب 14 لقبا في الغراند سلام، انسحابه من دورة كوينز الاعدادية لويمبلدون.

وكان مدربه وعمه توني المح الاربعاء الى احتمال انسحاب الماتادور بقوله: "هو في مرحلة اعادة التأهيل. لم نحدد موعدا لعودته، لان الاهم هو ان يعود بقوته الكاملة"، مضيفا "لا نريد تعريض مشاركته في الالعاب الاولمبية للخطر. سيعود عندما يقتنع الاطباء بان حالته جيدة. لن يلعب الا اذا كان مستواه 100%".

 

×