ريال مدريد يشكو ممارسات لاعبي برشلونة "غير الرياضية" أمام يويفا

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني أن سيقدم شكوى أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشان "الممارسات غير الرياضية" للاعبي فريق برشلونة لكرة القدم في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال النادي الملكي في بيان نشر هنا اليوم ان القرار يأتي ردا على شكوى قدمها برشلونة أمام (يويفا) ضد المدرب الفني للفريق جوزيه مورينيو على خلفية تصريحات أطلقها عقب لقاء الفريقين الذي انتهى بفوز برشلونة يوم الأربعاء الماضي.

وقال البيان ان لاعبي برشلونة انتهجوا سلوكا غير رياضي بعيدا عن قواعد اللعب النظيف والروح الرياضية بعدما قاموا بتضليل حكم المباراة الألماني شتارك لطرد المدافع البرتغالي بيبي دون وجه حق مشيرا الى أنها المرة الأولى في تاريخ ريال مدريد التي يتقدم بها بشكوى ضد أي ناد آخر.

وأعرب البيان عن التأييد الكامل للمدرب البرتغالي مورينيو مشيرا الى انه من المؤسف أن تصب القرارات غير الملائمة لبرشلونة في فتح ملف تأديبي بحق مورينيو الذي لم يفعل سوى ممارسة حقه في حرية التعبير واعلاء مبادئه في رفض الفوز بأي ثمن دون مراعاة قيم النزاهة والولاء والروح الرياضية التي يجسدها البند السابع في قانون (يويفا).

وأرسل نادي ريال مدريد شريطا مصورا (فيديو) يثبت عبر التصوير البطيء أن اللاعب بيبي لم بتسبب بالاذى المزعوم للاعب برشلونة داني الفيش الذي خرج محمولا على نقالة طبية ما تسبب في طرده.

وكان نادي برشلونة قدم أمس شكوى رسمية لدى لجنة الانضباط التابعة ل(يويفا) ضد مدرب الفريق الملكي بهدف "الدفاع عن تاريخ وهيبة وصدق وأمانة أعضائه ولاعبيه ومشجعيه ومدربيه والاداريين الذين حققوا بجهودهم لقب بطل دوري أبطال أوروبا عام 2009".

يذكر أن مورينيو وجه انتقادات لاذعة في أعقاب المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب (سانتياغو برنابيو) لكل من حكم المباراة والمدير الفني لبرشلونة بيب جوارديولا و(يويفا) وطريقتها في تعيين الحكام.

واعتبر مورينيو في تصريحاته أن برشلونة فاز باللقاء بفضل "مساعدة تحكيمية" متمثلة في طرد لاعبه بيبي ليتسنى لبرشلونة تسجيل هدفين نظيفين في شباك ريال مدريد فيما أشار أيضا الى أن برشلونة "أحرز لقب دوري الأبطال 2009 بالطريقة ذاتها" متسائلا عن تأثير "نفوذ" برشلونة على قرارات الحكام.

×