موغوروسا تسقط وليامس وتحرز لقبها الاول

بطولة رولان غاروس: موغوروسا تسقط وليامس وتحرز لقبها الاول

احرزت الاسبانية غاربيني موغوروسا لقبها الاول في البطولات الكبرى وافسدت محاولات الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب بمعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف القياسي، بفوزها الصريح عليها 7-5 و6-4 السبت في المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب.

واصبحت موغوروسا (22 عاما) اول اسبانية تحرز لقبا كبيرا منذ ارانتشا سانشيز فيكاريو في باريس بالذات عام 1998.

وثأرت موغوروسا لخسارتها في نهائي ويمبلدون الاخير امام سيرينا 6-4 و6-4 وحققت فوزها الثاني على منافستها الاميركية مقابل ثلاث خسارات.

وهذه المرة الثانية التي تصدم فيها موروغوسا خصمتها المخضرمة في رولان غاروس بعد فوزها عليها بسهولة 6-2 و6-2 في الدور الثاني عام 2014.

ونالت موغوروسا المصنفة رابعة جائزة مالية بقيمة مليوني يورو مقابل مليون يورو لوليامس في البطولة البالغة جوائزها 32 مليون يورو.

وفشلت سيرينا بمعادلة رقم غراف في عدد الالقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 وهو 22 لقبا، والاقتراب من رقم الاسترالية مارغريت كورت (24 لقبا)، علما بانها خسرت نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام امام الالمانية انجيليك كيربر.

وكانت سيرينا، التي املت ان تصبح بعمر الرابعة والثلاثين اكبر الفائزات في رولان غاروس، توجت في باريس اعوام 2002 و2013 و2015.

وكانت موغوروسا حجزت بطاقة النهائي بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-4، لتصبح اول اسبانية تبلغ نهائي رولان غاروس منذ كونشيتا مارتينيز التي خسرت امام الفرنسية ماري بيرس عام 2000، فيما تأهلت سيرينا على حساب الهولندية كيكي برتنز 7-6 (9-7) و6-4 .

يذكر ان موغوروسا ولدت في كاراكاس من والد باسكي اسباني وام فنزويلية وانتقلت للعيش في اسبانيا بعمر السادسة لممارسة كرة المضرب في برشلونة. وهي تقطن في سويسرا حاليا حيث تتدرب مع الفرنسي سام سوميك.

- ثقة عالية لموغوروسا -

وشهدت بداية المباراة ضربات عنيفة من اللاعبتين من الخط الخلفي للملعب، وبعد محاولات متكافئة كسرت موغوروسا ارسال سيرينا وتقدمت 3-2 في المجموعة الاولى ثم 4-2.

بدا تركيز الاميركية عاليا، فقلصت الفارق وردت الكسر بمثله لتعادل 4-4.

دعسة موروغوسا الناقصة عوضتها سريعا، فكسرت ارسال الاميركية المخضرمة 6-5 وحصلت على فرصة حسمها على ارسالها ثلاث مرات لتنهي المجموعة 7-5 في 58 دقيقة بضربة عكسية رائعة ارتمت وليامس لصدها من دون نجاح.

بكرت موغوروسا في صناعة الفارق في الثانية فكسرت ارسال وليامس في الشوط الاول، واستمرت بضرب كرات واثقة، لكنها دفعت ثمن خطأ مزدوج افسح المجال لسيرينا بتعديل سريع 1-1.

وسارت انطلاقة المجموعة عكس اتجاه ضاربات الارسال، فخسرت وليامس افضليتها مرة ثانية على التوالي وتخلفت 1-2، ثم 1-3.

وعززت موغوروسا تقدمها 5-3، وشهد الشوط التاسع تبدلات دراماتيكية بين فرص لموغوروسا لحسم البطولة ورد من سيرينا على ارسالها من اجل النجاة موقتا، فحسمته الاخيرة بعد محاولات ماراثونية من الطرفين.

لكن الاسبانية الواثقة تقدمت 40-صفر ومن كرة خادعة اعتقدت سيرينا انها خارج حدود الملعب حصدت موغوروسا لقبها الاول في رولان غاروس والبطولات الكبرى.

 

×