لاسانا ديارا في كليرفونتين

كأس اوروبا 2016: فرنسا تتعرض لضربة اخرى باصابة لاسانا ديارا

تعرض المنتخب الفرنسي لضربة اخرى بعد اصابة لاعب وسط مرسيليا لاسانا ديارا ما اضطر المدرب ديدييه ديشان الى استبداله بلاعب مانشستر يونايتد الانكليزي مورغان شنيدرلين في التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس اوروبا المقررة على ارضه بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو.

وانضم ديارا الى مدافعي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين رافايل فاران وجيريمي ماتيو اللذين تعرضا للاصابة قبل ايام قليلة ولن يتمكنا ايضا من التواجد مع "الديوك" في البطولة القارية المقامة على ارضهم والتي يخوضونها بغياب مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة المستبعد بسبب قضية ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا، ومدافع ليفربول الانكليزي مامادو ساكو الذي اوقف لثلاثين يوما موقتا بسبب المنشطات.

ومن المؤكد ان غياب ديارا (31 عاما و34 مباراة دولية) سيكون مؤثرا على المنتخب الفرنسي، خصوصا انه يجسد الخبرة كونه دافع عن الوان اندية كبرى على رأسها ريال مدريد اضافة الى تشلسي وارسنال الانكليزيين.

وخاض ديارا الشوط الاول من المباراة الودية التي فازت بها فرنسا الاثنين على الكاميرون (3-2) في نانت، وذلك بعد غاب عن معظم الحصص التمرينية التي اجراها المنتخب في كليرفونتين الاسبوع الماضي.

وكشف الاتحاد الفرنسي ان ديارا صارح للمدرب ديشان بانه غير جاهز بدنيا للمشاركة بكامل قوته في كأس اوروبا التي يفتتحها البلد المضيف في العاشر من الشهر الحالي ضد رومانيا ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم البانيا وسويسرا.

وهنا التشكيلة المعدلة:

- للمرمى: هوغو لوريس (توتنهام الانكليزي)، وستيف مانداندا (مرسيليا) وبينوا كوستيل (رين).

- للدفاع: باتريس ايفرا (يوفنتوس الايطالي) وكريستوف جاليه (ليون) ولوران كوسيلني (ارسنال الانكليزي) وبكاري سانيا والياكيم مانغالا (مانشستر سيتي الانكليزي) وصامويل اومتيتي (ليون) وعادل رامي (اشبيلية الاسباني) ولوكاس دينيي (روما الايطالي).

- للوسط: يوهان كاباي (كريستال بالاس الانكليزي) ومورغان شنيدرلين (مانشستر يونايتد الانكليزي) ونغولو كانتيه (ليستر سيتي الانكليزي) وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) وبول بوغبا (يوفنتوس) وموسى سيسوكو (نيوكاسل الانكليزي).

- للهجوم: كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الالماني) واندريه بيار جينياك (تيغريس المكسيكي) واوليفييه جيرو (ارسنال) وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) وانطوني مارسيال (مانشستر يونايتد الانكليزي) وديميتري باييت (وست هام الانكليزي).