جانب من مباراة امبولي وتورينو

الدوري الايطالي: اتالانتا يختتم الموسم بفوز نادر خارج ملعبه

اختتم اتالانتا الموسم بفوز نادر خارج ملعبه هو الاول له منذ اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وجاء على حساب جنوى 2-1 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكانت المباراة هامشية بالنسبة للفريقين لان اتالانتا ضمن بقاءه في دوري الاضواء في حين ان جنوى لا يملك اي فرصة للمنافسة على المشاركة القارية الموسم المقبل، ما ساهم على الارجح في تراخي صاحب الارض والسماح لمنافسه بتحقيق فوزه الاول بعيدا عن ملعبه منذ ان تغلب على روما (2-صفر) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، والثالث فقط هذا الموسم خارج قواعده.

ويدين اتالانتا بفوزه الى السلوفيني جاسمين كورتيتش الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 82 بعد ان كان فريقه البادىء بالتسجيل ايضا عبر ماركو داليساندرو (52) قبل ان يدرك ليوناردو بافوليتي التعادل لاصحاب الارض (58).

ورفع اتالانتا رصيده الى 45 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد جنوى عند 46 نقطة في المركز العاشر بعد ان سقط للمباراة الثانية على التوالي بين جمهوره.

وفي مباراة اخرى، دخل ماوريتسيو بولييزي (39 عاما) التاريخ كاكبر لاعب يخوض مباراته الاولى في دوري الدرجة الاولى بعدما دافع عن شباك امبولي في مباراته مع ضيفه تورينو وقاده ايضا للفوز بهدفين لماسيمو ماكاروني (12) والبولندي بيوتر زييلينسكي (54)، مقابل هدف لجويل اوبي (56).

واصبح بولييزي المولود في كانون الاول/ديسمبر عام 1976، اللاعب الاكبر سنا يخوض اول مباراة رسمية له في الدوري الايطالي، وهو قدم الى امبولي في بداية الموسم الحالي بعد ان خاض كامل مسيرته في الدرجتين الثانية والثالثة وتحديدا مع بيزا وريميني.

ورفع امبولي رصيده الى 46 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد تورينو عند 45 في المركز الثاني عشر.

وتعادل كييفو فيرونا مع ضيفه بولونيا صفر-صفر، ليرفع الاول رصيده الى 50 نقطة والثاني الى 42.

ويلعب لاحقا كاربي المهدد باللحاق بفروزينوني وهيلاس فيرونا الى الدرجة الثانية، مع مضيفه اودينيزي، فيما يلعب منافسه على البقاء باليرمو الذي يتقدم عليه بفارق نقطة، مع هيلاس فيرونا على ارضه.

وفي مباراة هامشية يلتقي فيورنتينا الذي ضمن مركزه الخامس والمشاركة في "يوروبا ليغ" مع مضيفه لاتسيو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 91 نقطة من 38 مباراة

---------------------------------------

2- نابولي 82 من 38

3- روما 80 من 38

4- انتر ميلان 67 من 38

5- فيورنتينا 61 من 37

 

×