لاعبو بنفيكا يحتفلون بتسجيل هدف

الدوري البرتغالي: بنفيكا يتوج باللقب للموسم الثالث على التوالي

توج بنفيكا بلقب الدوري البرتغالي للموسم الثالث على التوالي وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ناسيونال ماديرا 4-1 الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة.

وكان بنفيكا بحاجة الى الفوز من اجل ضمان لقبه الخامس والثلاثين بغض النظر عن نتيجة ملاحقه سبورتينغ لشبونة، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه والفوز بلقبه الثالث على التوالي للمرة الاولى منذ السبعينات بفضل الارجنتيني نيكولاس غايتان الذي سجل ثنائية (23 و65) والبرازيلي يوناش اوليفيرا (39) ولويس ميغيل الفونسو (84)، فيما كان هدف ناسيونال ماديرا من نصيب سالفادور اغرا (90).

وارتدى تتويج هذا الموسم نكهة مميزة لبنفيكا لانه جاء على حساب سبورتينغ لشبونة الذي يشرف عليه مدربه السابق جورجي جيزوس الذي ترك البطل الصيف الماضي على امل قيادة الفريق الاخضر والابيض للقبه الاول منذ 2002 والتاسع عشر في مسيرته الا ان ذلك لم يتحقق رغم فوزه في المرحلة الختامية على مضيفه سبورتينغ براغا برباعية نظيفة للكولومبي تيوفيلو غوتييريس (20) والجزائري اسلام سليماني (32) والكوستاريكي بريان رويز (71 و80) في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24.

وانهى بنفيكا الموسم بفارق نقطتين عن سبورتينغ و15 نقطة عن غريمه الازلي بورتو الثالث.

وفي مباراة اخرى هامشية، فاز موريرنشي على ضيفه ماريتيمو بهدفين للبرازيلي رافايل مارتنز (20 و56) مقابل هدف للسنغالي بابا دياوارا (90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 88 نقطة من 34 مباراة

------------------------------------------

2- سبورتينغ لشبونة 86 من 34

3- بورتو 73 من 34

4- سبورتينغ براغا 58 من 34

5- اروكا 54 من 34

 

×