لاعبو بايرن يحتفلون باللقب بعد المباراة امام اف سي انغولشتادت 7 مايو 2016

الدوري الألماني: بايرن يتوج في اليانز ارينا و"الكبار" للهروب من الهبوط

سيرفع لاعبو بايرن ميونيخ ومدربهم الاسباني بيب غوارديولا في مباراته الاخيرة على ملعب "اليانز ارينا"، لقب الدوري الالماني لكرة القدم، عندما يستضيف هانوفر متذيل الترتيب السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة بعدما ضمنه حسابيا الاسبوع الماضي.

وحقق بايرن انجازا غير مسبوق باحرازه لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي، بيد ان مدربه غوارديولا سيودع الفريق بعد نهائي الكأس المقرر امام غريمه بوروسيا دورتموند الاسبوع المقبل، للاشراف على مانشستر سيتي الانكليزي.

ونجح غوارديولا بالحفاظ على مجد بايرن محليا، بيد انه توقف في ثلاثة مواسم عند حاجز نصف النهائي في دوري ابطال اوروبا حيث خرج امام ثلاثة اندية اسبانية مختلفة.

وفي ثلاثة مواسم، حقق غوارديولا (45 عاما) حتى الان 81 فوزا في 101 مباراة مع بايرن في الدوري، وهي اعلى نسبة في التاريخ لمدرب عمل في الدوري الالماني.

وسيتوج مدرب برشلونة الاسباني السابق بلقبه العشرين في مسيرته التدريبية الشابة.

وسيرث الايطالي كارلو انشيلوتي فريقا طعمته هذا الاسبوع ادارة النادي البافاري بالمدافع الدولي ماتس هوملس واليافع البرتغالي ريناتو سانشيس (18 عاما) من بنفيكا في صفقتين كلفتا النادي 73 مليون يورو بحسب التقارير.

وعلق مهاجم فولفسبورغ الدولي اندري شورلي: "من الواضح ان مع تعاقداته الجديدة، قطع بايرن خطى اضافية مقارنة مع باقي الاندية في البوندسليغا".

وبحال فوزه على هانوفر الهابط الى الدرجة الثانية والذي فاز على بايرن اخر مرة قبل اربع سنوات، سيحقق بايرن فوزه الثامن والعشرين في 34 مباراة.

وسيسافر نحو 7 الاف مشجع لهانوفر الى ميونيخ برغم هبوطه، من اجل توديعه في مباراته الاخيرة بين مصاف الكبار.

وقال مدربه دانيال شتندل: "سنحاول اخذ شيئ ما من ميونيخ". ويغيب عن هانوفر اليابانيان الدوليان هيروشي كيوتاكي وهيروكي ساكاي.

واعلن حارس هانوفر الدولي رون-روبرت تسيلر انه سيترك الفريق في نهاية الموسم.

- الخامس على التوالي لفيدال -

وسيرفع التشيلي ارتورو فيدال لقبه الخامس على التوالي، بعد تتويج لاعب الوسط اربع مرات مع فريقه السابق يوفنتوس الايطالي.

في المقابل، قد تكون المباراة الاخيرة للاعب الوسط الهجومي ماريو غوتسه على ارضه، بعدما اشارت تقارير ان انشيلوتي طلب منه البحث عن فريق اخر.

وعلى مقلب اخر، سيخوض المدافع الدولي ماتس هوملس مباراته الاخيرة، على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" التابع لبوروسيا دورتموند الثاني، بعد الاعلان عن انتقاله الى بايرن الموسم المقبل.

وبدأ دورتموند وصيف الدوري بفارق 18 نقطة عن بايرن، انفاق جزء من مبلغ 38 مليون يورو تردد انه قيمة انتقال هوملس، بالتعاقد مع الفرنسي الشاب عثمان دمبيليه من رين.

وذكرت تقارير ان اللاعب البالغ 18 عاما، والمطارد من ليفربول الانكليزي، كلف الفريق الاصفر 15 مليون يورو.

- الاسماء الكبرى في خطر -

وسيهبط احد ثلاثة اندية من العيار الثقيل الى الدرجة الثانية، اذ يسعى اينتراخت فرانكفورت الخامس عشر (36)، فيردر بريمن بطل 2004 والسادس عشر (35 نقطة)، وشتوتغارت بطل 2007 والسابع عشر (33) عدم تذوق هذه الكأس المرة.

وستكون مواجهة فرانكفورت ومضيفه فيردر بريمن طاحنة، ويملك فيها فرانكفورت افضلية التقدم بثلاث نقاط على خصمه، فيما يحل شتوتغارت على فولفسبورغ الثامن والذي فقد اماله بالتأهل الى الدوري الاوروبي، برغم تحقيقه موسم جيد على الساحة القارية ببلوغه ربع نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خسر بصعوبة امام ريال مدريد الاسباني.

وافضل ما يمكن انجازه لشتوتغارت، الذي يتأخر بفارق الاهداف عن منافسيه، الحلول في المركز السادس عشر وخوض مباراتي تصفية مع نورمبرغ ثالث الدرجة الثانية.

وضمن بايرن ودورتموند وليفركوزن تأهله الى دوري الابطال، فيما بلغ بوروسيا مونشنغلادباخ منطقيا الدور التمهيدي لفارق الاهداف الكبير مع ماينتس الخامس (+11)، وينحصر الصراع بين ماينتس وهرتا برلين السادس وشالكه السابع على حجز مواقع متقدمة في الدوري الاوروبي وتفادي الادوار التأهيلية.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت باير ليفركوزن مع اينغولشتات، اوغسبورغ مع هامبورغ، هوفنهايم مع شالكه، دارمشتات مع بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس الخامس مع هيرتا برلين.

 

×