لاعبو فريق روما يحتفلون بتسجيل هدف

الدوري الايطالي: روما يكسب التحدي الاول مع نابولي قبل رد الاخير وفروزينوني يعود الى الدرجة الثانية

كسب روما التحدي الاول مع نابولي عندما تغلب على ضيفه كييفو 3-صفر اليوم الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، حقق روما فوزا مهما رفعه الى المركز الثاني موقتا برصيد 77 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على نابولي الذي يملك حق الرد عندما يحل ضيفا على تورينو لاحقا اليوم في آخر مباريات المرحلة التي افتتحت امس بفوز قطبي مدينة ميلانو، الانتر على ضيفه امبولي 2-1، وميلان على مضيفه بولونيا 1-صفر.

وافتتح روما التسجيل في وقت مبكر نسبيا عندما تلقى البلجيكي رادجا ناينغولان كرة عند نقطة الجزاء تابعها بيمناه الى اسفل الزاوية اليسرى (18).

واضاف المدافع الدولي الالماني انطونيو روديغر الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها عالية البوسني ميرالم بيانيتش من ركلة حرة في الجهة اليسرى (39).

وفي الشوط الثاني، نزل القائد فرانشيسكو توتي في الدقيقة 59 بدلا من المصري محمد صلاح، وبخبرة الاساطير المعهودة ارسل في الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء تمريرة حاسمة من بين مدافعين اثنين الى بيانيتش الذي سجل الهدف الثالث (85).

وخاض توتي اليوم مباراته رقم 600 جميعها مع فريق العاصمة وسجل له 248 هدفا ولم يتفوق عليه في تاريخ الدوري الايطالي سوى باولو مالديني (647 مباراة) والارجنتيني خافيير زانيتي (615 مباراة).

وبدأ توتي مسيرته في الدوري الايطالي عام 1993 عندما كان في السادسة عشرة من العمر وشارف على الاحتفال بعيد ميلاده الاربعين.

واحتفل جمهور روما بالقائد افضل احتفال فكتب على اليافطات التي رفعت في الملعب "شكرا 600 مرة للكابيتانو"، و"هذا يكتب توتي، وهذا يقرأ روما".

وحظي نزوله الى ارض الملعب بتصفيق حاد ومنقطع النظير. وتعالت الصحيات مجددا عندما مرر كرة الهدف الثالث.

ولحق فروزينوني بهيلاس فيرونا الى الدرجة الثانية بخسارته امام ضيفه ساسوولو بهدف وحيد سجله ماتيو بوليتانو في الدقيقة 85.

وتجمد رصيد فروزينوني الذي صعد هذا الموسم للمرة الاولى في تاريخه، عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير، فيما استعاد ساسوولو المركز السادس من ميلان برصيد 58 نقطة مقابل 57 نقطة للاخير الذي كان تغلب على مضيفه بولونيا 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

وواصل فيورنتينا نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه باليرمو صفر-صفر.

وهي المباراة الرابعة على التوالي لفيورنتينا دون اي فوز والتعادل الثاني على التوالي بعد خسارتين متتاليتين فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 61 نقطة في المركز الخامس المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

في المقابل انتزع باليرمو نقطة ثمينة في صراعه من اجل البقاء حيث رفع رصيده الى 36 نقطة وارتقى مرتبة واحدة وبات سابعا عشر بفارق نقطة واحدة امام كاربي الذي خسر امام ضيفه لاتسيو بهدف للنيجيري جيري مباكوغو (84) مقابل ثلاثة اهداف للصربي ميلان بيسيفاتش (23) وانتونيو كاندريفا (32) والالماني ميروسلاف كلوزه (73).

واهدر مباكوغو ركلتي جزاء لكاربي في الدقيقتين 12 و41.

واكمل لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الدولي الارجنتيني لوكاس بيليا في الدقيقة 83.

ورفع لاتسيو رصيده الى 54 نقطة في المركز الثامن، فيما تراجع كاربي الى المركز الثامن عشر برصيد 35 نقطة.

وانحصر الصراع على البقاء بين باليرمو وكاربي، ويبدو الاول مرشحا للحفاظ على مكانته في الدرجة الاولى كونه يستضيف هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير في المرحلة الاخيرة، فيما يحل كاربي ضيفا على اودينيزي الذي ضمن بقاءه اليوم بتعادله الثمين مع مضيفه اتالانتا بهدف للكولومبي دوفان زاباتا (10) مقابل هدف لجانباولو بيليني (19 من ركلة جزاء).

ورفع اودينيزي رصيده الى 39 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 42 نقطة لاتالانتا الثالث عشر.

ومني سمبدوريا بخسارة مذلة امام جاره جنوى بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ليوناردو بافوليتي (3) والاسباني خيسوس فرنانديز سوسو (26 و75).

وتجمد رصيد سمبدوريا عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 46 نقطة لجنوى العاشر مؤقتا.

ويلعب لاحقا اليوم ايضا هيلاس فيرونا مع يوفنتوس المتوج بطلا للمرة الخامسة على التوالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 88 نقطة من 36 مباراة

---------------------------------------

2- روما 77 من 37

3- نابولي 76 من 36

4- انتر ميلان 67 من 37

5- فيورنتينا 61 من 37

 

×