الاسباني جوزيب غوارديولا

الدوري الألماني: بايرن ميونيخ لمحو الخيبة الاوروبية بتتويج غير مسبوق محليا

يسعى بايرن ميونيخ الى محو خيبة خروجه من مسابقة دوري ابطال اوروبا باحراز اللقب الرابع على التوالي محليا عندما يحل ضيفا على جاره إنغلوشتات التاسع اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وودع الفريق البافاري المسابقة القارية العريقة الثلاثاء الماضي رغم فوزه على ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني 2-1 في اياب دورالاربعة بعدما خسر صفر-1 ذهابا وبالتالي خرج خالي الوفاض بقاعدة الهدف الذي دخل مرماه في ميونيخ.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها بايرن ميونيخ في دور الاربعة وجميعها بقيادة مدربه الاسباني جوزيب غوارديولا الذي استلم النادي البافاري متوجا بثلاثية تاريخية عام 2013 (الدوري والكاس المحلية، ودوري الابطال).

وتبخر حلم الفريق البافاري وتحديدا غوارديولا في تحقيق الثلاثية التي تم التعاقد معه من اجلها، ويبقى امامه الثنائية المحلية (الدوري والكأس حيث يخوض النهائي امام بوروسيا دورتموند في 21 ايار/مايو الحالي) قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

وكان بايرن ميونيخ يملك فرصة حسم اللقب السابع والعشرين في تاريخه والرابع على التوالي في المرحلة الماضية لكنه تعثر على ملعبه امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1، فتقلص الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند من 7 نقاط الى 5 نقاط، وتأجل الحسم الى المرحلتين المتبقيتين حيث يحل ضيفا على اينغلوشتات التي تبعد 60 كلم عن ميونيخ، قبل ان يستضيف هانوفر اول الهابطين في المرحلة الاخيرة، فيما يلعب بوروسيا دورتموند مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت وضيفه كولن.

ويحتاح بايرن ميونيخ الى الفوز لحسم اللقب في صالحه بغض النظر عن نتيجتي مباراتي بوروسيا دورتموند، كما انه قد يتوج بطلا حتى في حال التعثر وذلك في حال تعثر الاخير امام اينتراخت فرانكفورت.

ولم يسبق لاي فريق في المانيا ان توج باللقب 4 اعوام متتالية.

وقال هداف بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي: "لا زلنا نملك فرصة التتويج بلقبين هذا الموسم، وأتمنى ان نفوز بالمباريات الثلاث المتبقية لنا والاحتفال بلقبي الدوري والكأس".

واضاف "لم نحسم اللقب بعد، ولكنني أتمنى ان نفعل ذلك امام إنغلوشتات".

وتنتظر بوروسيا دورتموند صاحب اقوى خط هجوم في البوندسليغا (80 هدفا) رحلة صعبة الى فرانكفورت لمواجهة فريقها المحلي صاحب المركز الثامن عشر والذي يصارع من اجل البقاء.

ويدخل بوروسيا دورتموند المباراة بمعنويات عالية عقب 3 انتصارات متتالية و6 في المباريات السبع الاخيرة، لكنه سيواجه خصما استعاد توازنه في الاونة الاخيرة وحقق فوزين متتاليين مكناه من التخلص من المركز السابع عشر قبل الاخير وانعاش اماله في البقاء.

وسيحاول اينتراخت فرانكفورت استغلال عاملي الارض والجمهور لايقاف زحف بوروسيا دورتموند، وكذلك الاختبارين الصعبين لفيردر بريمن الخامس عشر ودارمشتات الرابع عشر امام مضيفيهما كولن الثامن وهرتا برلين الثاني للخروج من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية.

وتكمن صعوبة مهمة دارمشتات في انه سيحل ضيفا على هرتا برلين الساعي الى وقف نزيف النقاط واستعادة المركز الرابع من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تنتظره قمة نارية امام باير ليفركوزن الثالث.

وبعدما كان يحتل المركز الثالث بفارق مريح وجد هرتا برلين نفسه خارج المراكز المؤهلة الى مسابقة دوري الابطال بعد فشله في تحقيق الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة (4 هزائم وتعادل واحد) وتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ وبات امله الوحيد المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة.

ويدرك هرتا برلين الساعي الى مقعد اوروبي منذ عام 2009، جيدا اهمية الفوز في مباراتيه المتبقيتين لانه في حال تعثره قد يجد نفسه في المركز السابع لانه يواجه منافسة قوية من شالكه الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة، وماينتس الذي يتخلف بفارق 3 نقاط.

ويخوض شالكه اختبارا سهلا نسبيا امام اوغسبورغ الثاني عشر، فيما تنتظر مايتس رحلة صعبة الى شتوتغارت صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير.

ويامل بوروسيا مونشنغلادباخ في مواصلة صحوته بعد خسارتين متتاليتين ليخطو خطوة كبيرة نحو ضمان المركز الرابع، بيد انه سيصطدم بباير ليفركوزن صاحب 7 انتصارات متتالية اخرها على هرتا برلين بالذات 2-1.

ويملك هوفنهايم الثالث عشر فرصة ذهبية لتأكيد بقائه بعد معاناة طويلة في المراكز الاخير وذلك عندما يحل ضيفا على هانوفر صاحب المركز الاخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية، والامر اته بالنسبة الى هامبورغ الحادي عشر عندما يستضيف فولفسبورغ العاشر والذي تعرض الى الهزيمة 5 مرات في مبارياته السبع الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز اخرها امام بوروسيا دورتموند 1-5.

وتقام جميع المباريات في توقيت واحد لضمان تكافؤ الفرق بين جميع الفرق.

 

×