لاعب الوسط التشيلي بابلو هرنانديز في سلتا فيغو بعد هدف لبيلباو في مرمى ناديه في ملعب سان ماميس في بيلباو

الدوري الاسباني: بلباو يزيح سلتا فيغو عن المركز الخامس

ازاح اتلتيك بلباو ضيفه سلتا فيغو عن المركز الخامس بالفوز عليه 2-1 اليوم الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين بلباو بالحاقه الهزيمة الاولى بسلتا فيغو في المراحل الثماني الاخيرة الى راوول غارسيا الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 72 من المباراة التي اكملها الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد الارجنتيني غوستافو كابرال.

وكان سلتا فيغو البادىء بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر التشيلي فابيان اوريانا، قبل ان يعادل اريتس ادوريتس في الدقيقة 38 من ركلة جزاء تسبب بها كابرال ونال على اثرها الانذار الاول ثم حصل على الثاني بعد دقيقتين فقط ما صعب المهمة على فريقه وتسبب في نهاية المطاف بخسارته المباراة ومركزه الخامس لمصلحة بلباو بفارق نقطة.

ولا يزال سلتا فيغو وبلباو في دائرة الصراع على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال لانهما يتخلفان بفارق اربع وثلاث نقاط تواليا على فياريال الذي يلعب لاحقا مع فالنسيا، وذلك قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وفي مباراة اخرى، ضمن اسبانيول الى حد كبير استمراره في دوري الاضواء بعد فوزه على ضيفه اشبيلية بهدف سجله الكولومبي فيليبي كايسيدو في الدقيقة 52.

ورفع النادي الكاتالوني رصيده الى 40 نقطة في المركز الرابع عشر وبفارق 5 نقاط عن منطقة الخطر، فيما تجمد رصيد اشبيلية الذي يستضيف الخميس شاختار دانييتسك الاوكراني في اياب نصف نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (2-2 ذهابا)، عند 52 نقطة في المركز السابع.

يذكر ان اشبيلية هو الفريق الوحيد في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى الذي لم يحقق اي فوزه خارج ملعبه هذا الموسم.

وانعش خيتافي اماله في البقاء بحصوله على نقطته السابعة في مبارياته الثلاث الاخيرة وذلك بفوزه على مضيفه ديبورتيو لا كورونيا بهدفين سجلهما بدرو ليون (41) وكارلوس فيغاراي (85) في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد الكوستاريكي سيلسو بورغيس (64).

ورفع خيتافي رصيده الى 35 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف خلف رايو فايكانو السابع عشر وسبورتينغ خيخون الثامن عشر، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 39 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويخوض خيتافي مباراة مصيرية الاحد المقبل على ارضه ضد خيخون قبل ان يختتم موسمه في ملعب ريال بيتيس.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ملقة مع ليفانتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 85 نقطة من 36 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 85 من 36

3- ريال مدريد 84 من 36

4- فياريال 61 من 35

5- اتلتيك بلباو 58 من 36