×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

مورينيو منفعلا.. أنا مدرب ريال مدريد وليس دي ستيفانو

رد جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني على الانتقادات الموجهة اليه من الفريدو دي ستيفانو الرئيس الشرفي للنادي بسبب طريقة لعبه بالقول انه هو من يتخذ القرارات بشأن الطريقة التي يلعب بها الفريق.

 

وأدلى دي ستيفانو (84 عاما) والذي فاز بخمسة القاب متتالية لبطولة اوروبا مع ريال مدريد في الفترة من 1956 الى 1960 بتصريحات شديدة اللهجة بشأن استراتيجية مورينيو التي طالب من خلالها لاعبيه بالالتزام بالحذر الدفاعي في مباراة السبت الماضي امام برشلونة في دوري الدرجة الاولى الاسباني والتي اقيمت على استاد برنابيو وانتهت بالتعادل 1-1 مع محاولة اقتناص الفوز من متصدر الدوري عن طريق الهجمات المرتدة.

وقال مورينيو خلال مؤتمر صحفي في استاد ماستيا بفالنسيا حيث سيخوض ريال مدريد نهائي كأس ملك اسبانيا امام برشلونة غدا الاربعاء "انه (دي ستيفانو) من ابرز الشخصيات في تاريخ ريال مدريد بينما أنا لا امثل شيئا في تاريخ ريال مدريد."

واضاف "الا انني المدرب والمدرب هو من يقرر."

وكرر مورينيو القول "أنا المدرب. ماذا تريد ان تفعل؟ انه انا. القرار لي."

وفي عموده الصحفي امس الاثنين وصف دي ستيفانو برشلونة بأنه اسد تلاعب بفأر مطالبا بخطط لعب مختلفة في نهائي كأس الملك غدا في ثاني مباراة تجمع بين الفريقين ضمن سلسلة مكونة من اربع مباريات "قمة" بينهما على مدار 18 يوما.

وكتب دي ستيفانو "مباراة السبت يجب ان تمنحنا لحظة للتوقف للتفكير في كيفية خوض المواجهة المقبلة نظرا لانه بدا واضحا ان محاولة مواجهة برشلونة بالهجمات المرتدة ليس سلاحا كافيا."

واضاف "يتعامل برشلونة مع الكرة باحترام وتوقير وهم دوما يدللونها. تشعر بالسعادة عندما تشاهد الفريق (برشلونة) وهو يلعب."

وتابع "برشلونة يلعب كرة القدم ويرقص بينما يكتفي ريال مدريد بالاندفاع من هنا الى هنا بشكل مستمر. بدا واضحا ان برشلونة هو المتفوق. ريال فريق بلا شخصية."

وشكلت انتقادات دي ستيفانو لطريقة لعب ريال والاطراء الشديد لغريمه اللدود المزيد من الضغط على مورينيو بالنظر الى وضعية دي ستيفانو المميزة داخل اروقة ريال مدريد.

ومع ذلك لم يرسل مورينيو بأي اشارة انه بصدد تغيير المسار واللعب بتشكيلة اكثر هجومية غدا الاربعاء.

وقال المدرب البرتغالي ان الايام التي كان فيها ستة من لاعبي ريال مدريد يقومون بكل الواجبات الدفاعية مقابل اربعة مهاجمين لا يتوقع منهم المشاركة في اي مهام دفاعية قد ولت بغير رجعة.

واضاف مورينيو "أدرك ان هذا سيشكل مشكلة للكثير منكم. الا انني اعتقد ان الجماهير وعلى الرغم من انها لا تمتلك الروح الاحترافية تفتح عينيها شيئا فشيئا ولهذا السبب فانها ستقف خلف فريقها غدا."

وسيلتقي برشلونة وريال مدريد في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا حيث ستقام مباراة الذهاب في برنابيو بمدريد في السابع والعشرين من ابريل نيسان الجاري بينما ستقام مباراة الاياب في نو كامب ببرشلونة في الثالث من مايو ايار المقبل.

×