جانب من مباراة اشبيلية وريال بيتيس

الدوري الاسباني: اشبيلية يستعيد نغمة الانتصارات وبلباو يهدر نقطتين

استعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على جاره وضيفه ريال بيتيس 2-صفر اليوم الاحد على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" وامام 39523 متفرجا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين اشبيلية بفوزه الرابع عشر هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة (4 هزائم وتعادل واحد) الى مهاجمه الفرنسي كيفن غاميرو الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 67 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من مواطنه ستيفن نزونزي رافعا رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم، وكوكي الذي عزز بالثاني في الدقيقة 80 بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من البرتغالي دانيال كاريشو.

وعزز اشبيلية موقعه في المركز السابع برصيد 52 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

وأهدر اتلتيك بلباو الخامس نقطتين بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه ليفانتي الاخير 2-2 على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وامام 15263 متفرجا.

وسجل فيكتور كاساديسوس (13) وخافيير ايتشيتا (67 خطأ في مرمى فريقه) لليفانتي، وماركيل سوسايتا (88) وميغل سان خوسيه (90+1) لبلباو.

ورفع بلباو رصيده الى 55 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الخامس لمصلحة سلتا فيغو (54 نقطة) في حال فوز الاخير على ضيفه غرناطة السابع عشر غدا الاثنين في ختام الرحلة.

ويحتل ليفانتي المركز الاخير برصيد 29 نقطة.

وافلت فالنسيا من الهزيمة امام مضيفه الجريح خيتافي وخرج بالتعادل 2-2 بفضل باكو الكاسير الذي منحه النقطة بهدف سجله في الدقيقة 84 من المباراة التي تقدم خلالها فريقه عبر دانييل باريخو (48) قبل ان يرد صاحب الارض بهدفين سجلهما الفارو ميدران (59) والصربي ستيفان سيبوفيتش (68).

ورفع فالنسيا الذي فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي، رصيده الى 52 نقطة في المركز الثامن فيما اصبح رصيد خيتافي الذي حقق في المرحلة السابقة ضد ريال سوسييداد (2-1) فوزه الاول في 14 مباراة، 32 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف خلف سبورتينغ خيخون الثامن عشر ونقطة عن غرناطة السابع عشر الذي يختتم المرحلة الاثنين بمواجهة سلتا فيغو.

ويلعب لاحقا فياريال مع سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 82 نقطة من 35 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 82 من 35

3- ريال مدريد 81 من 35

4- فياريال 60 من 34

5- اتلتيك بلباو 55 من 35

 

×