مهاجم مانشستر سيتي كيليتشي ايهياناتشو يتخطى حارس مرمى ستوك سيتي قبل التسجيل

الدوري الانكليزي: رباعية نظيفة لسيتي استعدادا لمواجهة ريال مدريد وليفربول يهدر نقطتين ثمينتين وفوز لتشيلسي

تابع مانشستر سيتي مستوياته الجيدة راهنا وحقق فوزه الرابع في خمس مباريات على حساب ضيفه ستوك سيتي 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وجاء الفوز الساحق لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني قبل ثلاثة ايام من قمته المنتظرة امام ريال مدريد الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقفز سيتي موقتا الى المركز الثالث، الموازي لتأهل مباشر الى دوري ابطال اوروبا، مع 64 نقطة من 35 مباراة، بفارق نقطة عن ارسنال الذي يحل على سندرلاند الاحد.

على ملعب "الاتحاد"، رد "سيتيزنز" التحية لخسارته ذهابا امام ستوك 2-صفر، دافعا بنجم الوسط الاسباني دافيد سيلفا العائد بعد غياب مباراتين.

في المقابل، اراح بيليغريني، قلب الدفاع البلجيكي فنسان كومباني ومواطنه لاعب الوسط كيفن دي بروين والفرنسيين غايل كليشي وبكري سانيا، كما بقي رحيم سترلينغ على مقاعد البدلاء.

وكسر سيتي حاجز التعادل قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق من ركنية عكسها البرازيلي فرناندو برأسه الى يمين الحارس الايرلندي المخضرم شاي غيفن (35).

وعزز الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو النتيجة من نقطة الجزاء قبل الدخول الى غرف الملابس (43)، مسجلا هدفه السابع في اخر خمس مباريات في الدوري والـ23 هذا الموسم والرقم 101 تحت الوان سيتي.

واضاف الفريق المملوك اماراتيا هدفين اخرين في الشوط الثاني عبر مهاجمه النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو (19 عاما) في الدقيقتين 64 و75.

- تعادل مخيب لليفربول -

واهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في محاولة يائسة للوصول الى مركز رابع مؤهل الى دوري الابطال، بعدما حول ضيفه نيوكاسل وصيف القاع تأخره بهدفين الى تعادل 2-2.

على ملعب "انفيلد رود" وامام 43837 متفرجا، استلم دانيال ستاريدج كرة بعيدة هيأها بصدره لنفسه ثم سددها بيسراه ذكية في الزاوية اليسرى من مشارف المنطقة مفتتحا التسجيل لفريق المدرب الالماني يورغن كلوب (2).

وضاعف ليفربول، سابع الترتيب، الارقام عبر ادم لالانا بتسديدة يسارية رائعة من حدود المنطقة  سكنت المقص الايمن لمرمى الحارس دان كارلو (30).

لكن نيوكاسل مع مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز، قلص الفارق عن طريق السنغالي بابيس سيسيه بكرة رأسية اخطأ الحارس البلجيكي سيمون مينويليه بالخروج لها (48)، ثم حصل على نقطة بكرة جاك كولباك من تسديدة يسارية داخل المنطقة (66).

وبعد خسارته مباراتين امام سوانزي ومانشستر سيتي، عاد تشلسي التاسع الى طريق الفوز بعدما سحق مضيفه بورنموث 4-1.

على ملعب "غولدساندز" وامام 11365 متفرجا، افتتح الاسباني بيدرو رودريغيز التسجيل في شباك الحارس البولندي المخضرم ارتور بوروتس، بعد تمريرة ذكية من مواطنه سيسك فابريغاس صاحب 3 تمريرات حاسمة في اللقاء (5).

وفي اول هدف له في الدوري بعد 29 مباراة، ضاعف البلجيكي ادين هازار الارقام بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة (34).

وقلص بورنموث صاحب المركز الثالث عشر الارقام برأسية من مدافعه تومي الفيك ارتطمت بالارض وهبطت فوق رأس الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (36).

وقضى البلوز على امال بورنموث بالعودة عندما سجل هدفين في الشوط الثاني عبر البرازيلي ويليان (71)، وهازار الذي اضاف هدفه الثاني في الوقت بدل الضائع (90+1).

وعزز ساوثمبتون مركزه الثامن بفوزه على ارض استون فيلا الاخير والهابط 4-2.

على ملعب "فيلا بارك" وامام 29729 متفرجا، سجل للفائز الايرلندي شاين لونغ (15 و90+4) والصربي دوسان تاديتش (39 و71)، وللخاسر الذي مني بخسارته العاشرة على التوالي اشلي وستوود (45+1 و85).

ويلعب الاحد ليستر المتصدر مع سوانزي سيتي، والاثنين توتنهام الثاني مع وست بروميتش.

وبسبب انشغال اربعة اندية في نصف نهائي كأس انكلترا السبت بين ايفرتون ومانشستر يونايتد والاحد بين كريستال بالاس وواتفورد، افتتحت المرحلة في 13 نيسان/ابريل الجاري بتعادل سلبي بين كريستال بالاس وايفرتون، وتختتم الثلاثاء 10 ايار/مايو بمواجهة وست هام مع مانشستر يونايتد والاربعاء 11 ايار/مايو بمباراة نوريتش وواتفورد.