لاعبوا ليفربول يحتفلون بأحد الأهداف في مرمى ايفرتون

الدوري الانكليزي: سباق مثير على المشاركة الاوروبية بعد فوز يونايتد ووست هام وليفربول

يحتدم السباق على المشاركة الاوروبية في الموسم المقبل بعد فوز مانشستر يونايتد الخامس ووست هام يونايتد السادس وليفربول السابع اليوم الاربعاء في مباريات مؤجلة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثلاثين، فاز مانشستر يونايتد على ضيفه كريستال بالاس بهدفين للايرلندي داميان ديلايني (4 خطأ في مرمى فريقه) والايطالي ماتيو دارميان (63).

كما تغلب وست هام على ضيفه واتفورد 3-1. سجل اندي كارول (11) ومارك نوبل (45 و53 من ركلتي جزاء) لوست هام، وسيباستيان برودل (64) لواتفورد.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين، اكتسح ليفربول ضيفه وجاره ايفرتون بأربعة اهداف للبلجيكي ديفوك اوريجي (43) والفرنسي مامادو ساكو (47) ودانيال ستوريدج (61) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (76).

واكمل ايفرتون المباراة منذ الدقيقة 50 بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني خوسيه راميرو لنيله بطاقة حمراء.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 59 نقطة، مقابل 56 نقطة لوست هام و54 لليفربول.

ويشارك صاحب المركز الخامس في بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، والسادي في الملحق المؤهل اليها.

يذكر ان ليفربول كان تأهل الى نصف نهائي مسابقة يوروبا ليغ بعد مباراة مشهودة امام ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني حول فيهأ تأخره صفر-2 ثم 1-3 الى فوز 4-3 في اياب ربع النهائي، بعد ان كان فرض التعادل ذهابا 1-1.

ويلتقي ارسنال الرابع (60 نقطة) مع ضيفه وست بروميتش البيون في مرحلة مؤجلة من المرحلة الثلاثين ايضا قد تقفز بالفريق اللندني الى المركز الثالث بدلا من مانشستر سيتي الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة، والذي كان تعادل في مباراة مؤجلة ايضا مع نيوكاسل 1-1 الثلاثاء.

 

×