×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

أنشيلوتي يلمح إلى أن إشراك توريس في مباراة مانشستر "ربما جانبه الصواب"

تصاعدت الضغوط التي يواجهها المهاجم الأسباني فيرناندو توريس اليوم الأربعاء بعدما ألمح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، بأنه ربما أخطأ بإشراكه توريس ضمن التشكيل الأساسي للفريق في المباراة التي خسرها 1/2 أمام مانشستر يونايتد مساء أمس الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا.

 

كان أنشيلوتي استبدل توريس ، الذي انتقل من ليفربول إلى تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني (5ر72 مليون دولار) في كانون ثان/يناير الماضي ، فيما بين شوطي المباراة بعدما فشل المهاجم الأسباني الدولي من جديد في تسجيل أي أهداف.

شارك المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا ، الذي ظهر بمستوى أفضل بكثير من توريس خلال الأسابيع القليلة الماضية رغم ابتعاده هو الآخر عن مستواه المعهود ، في شوط المباراة الثاني ليسجل هدف تشيلسي الوحيد قبل أن يخرج فريقه من منافسات دور الثمانية بهزيمته 1/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام مانشستر يونايتد.

ورغم دفاع أنشيلوتي عن قراره بالدفع بتوريس بدلا من دروجبا ضمن التشكيل الأساسي لفريقه في بعض تصريحاته التي أعقبت المباراة عندما قال: "يجب أن نثق فيه (توريس) وأن نصبر عليه ، يجب أن ننتظر وسنجد أنه سيتحسن".

فقد بدا المدرب الإيطالي أقل ثقة حول صحة هذا القرار في تصريحات أخرى ، فعندما سئل عما إذا كان بدء المباراة بتوريس كان خطأ منه أجاب قائلا: "ربما. من المحتمل ، أخبرتكم عدة مرات هذا الموسم أنني أريد أن أبدأ بتوريس في مثل هذه المباريات وعندما ألعب بخطط مختلفة كهذه".

وأضاف: "أما ديدييه فقد لعب جيدا في شوط المباراة الثاني ، أردت أن نشكل ضغطا هجوميا أكبر لأننا أردنا تسجيل الأهداف. كان ديدييه أكثر نشاطا واستخدم قوته في الهجوم ، وهذا هو سبب إخراجي لفيرناندو من الملعب".

تقطعت السبل بتوريس منذ إجرائه عملية جراحية في ركبته في آذار/مارس الماضي. ودائما ما تتردد شائعة أن سبب اختياره المستمر ضمن التشكيل الأساسي لتشيلسي ، الذي لم يسجل له أي أهداف حتى الآن ، هو الضغوط التي يمارسها مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش.

وأعرب سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد عن اعتقاده بأن السبب الوحيد وراء إشراك توريس المستمر في مباريات تشيلسي هو المبلغ الهائل الذي دفعه النادي اللندني للحصول على خدمات المهاجم الأسباني من ليفربول.

وقال فيرجسون: "اعتقد الكثيرون أن دروجبا سيبدأ المباراة .. ولكنني أعتقد أنه بعد ضم توريس بكل هذه الأموال فقد كان عليهم أن يشركوه في المباراة. لم أكن واثقا من الأمر ولكنني استبعدت أن يترك توريس خارج التشكيل الأساسي".

وأضاف: "سنحت الفرصة أمام تشيلسي لضم توريس ، ولا أعتقد أن أي فريق آخر كان يمكنه أن يضيع مثل هذه الفرصة .. لا يمكنك أن تنتقده (أنشيلوتي) على هذا الأمر فقد كانت صفقة جيدة. ربما لا يسير الأمر بشكل جيد الآن ولكن توريس مازال يافعا وأمامه العديد من المواسم المقبلة".
 

×