×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

فيرغسون: مانشستر الأفضل

أصر سير أليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم أن الفريق الأفضل تأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوز مانشستر على ضيفه تشيلسي 2- 1 الثلاثاء في إياب دور الثمانية من البطولة الأوروبية.

 

وكان مانشستر تغلب على تشيلسي في عقر داره بهدف نظيف في مباراة الذهاب بدور الثمانية ليتأهل إلى الدور قبل النهائي متفوقا 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويأمل مانشستر الآن في تكرار إنجازه الثلاثي الذي حققه عام 1999 عندما أحرز لقب دوري الأبطال إلى جانب لقبي مسابقتي الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي مع العلم بأن موقف الفريق جيد في كلتي المسابقتين.

أكد فيرغسون (69 عاما) عقب مباراة الثلاثاء أن فريقه استحق التأهل للدور قبل النهائي رغم فوزه بصعوبة على تشيلسي.

وصرح فيرغسون لشبكة "سكاي سبورتس" التليفزيونية بقوله: "أعتقد أننا لعبنا جيدا أمام فريق جيد جدا .. لقد لعب تشيلسي دورا كبيرا في المباراة وصمد لاعبوه خلال الشوط الثاني عندما كانوا يلعبون بعشرة لاعبين ، لذا فيجب أن نوليهم حقهم في التقدير ولكنني أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل".

غيغز متزن

واختص فيرغسون لاعب خط وسط مانشستر الويلزي المخضرم ريان غيغز الذي صنع هدفي فريقه بالإشادة حيث قال: "إنه يتمتع بالاتزان الرائع ورباطة الجأش والخبرة الكبيرة".

كما أشاد فيرغسون بمهاجم الفريق واين روني الذي بدأ يستعيد قمة مستواه بعدما مر بموسم عصيب داخل وخارج الملاعب.

قال المدرب الاسكتلندي تعليقا على روني: "لقد بذل قصارى جهده وكان على قدر المسؤولية، كان رائعا في مباراة الذهاب و قام بعمله على أكمل وجه".

ومن المرجح أن يلتقي مانشستر يونايتد مع فريق شالكه الألماني في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال حيث يستضيف الفريق الألماني حامل اللقب الإيطالي إنتر ميلان الأربعاء في غلزنكيرشن في إياب دور الثمانية، وكان شالكه فاز على إنتر 5-2 في مباراة الذهاب بإيطاليا.

×