×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

فالديز: نسعى لتكرار حلم الثلاثية

أكد فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة الإسباني لكرة القدم أنه وباقي زملائه بالفريق سيكافحون من أجل تحقيق حلم الثلاثية مثلما حدث في عام 2009، رغم المنافسة الشرسة التي يواجهها الفريق هذا الموسم على المستويين المحلي والأوروبي.

 

وقال فالديز عقب فوز فريقه الثلاثاء على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني إن تكرار الفوز بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) يمثل حلما للفريق، ولكن تحقيقه ليس سهلا على الإطلاق.

وأكد برشلونة على تفوقه وجدد فوزه على شاختار في الطريق إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي.

وتغلب برشلونة على مضيفه شاختار 1 - صفر الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال وحجز مقعده بجدارة في المربع الذهبي للبطولة حيث فاز في مباراة الذهاب على ملعبه 5 – 1، قبل أن يؤكد تفوقه الثلاثاء ليفوز 6 - 1 في مجموع المباراتين.

4 كلاسيكو

ووضع برشلونة نفسه على أعتاب مواجهة جديدة محتملة مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، حيث يحل ريال ضيفا على توتنهام الإنكليزي الأربعاء في إياب دور الثمانية بعدما فاز ريال على ملعبه ذهابا بأربعة أهداف نظيفة.

وإذا أكد ريال مدريد الأربعاء تأهله رسميا إلى المربع الذهبي في البطولة سيضمن بذلك أربع مواجهات مع برشلونة في غضون 18 يوما، حيث يلتقي الفريقان السبت المقبل في الدوري الإسباني ثم في 20 نيسان/ أبريل الحالي في نهائي كأس ملك إسبانيا إضافة إلى مباراتي الذهاب والإياب في المربع الذهبي لدوري الأبطال يومي 27 من الشهر الحالي، والثالث من أيار/مايو المقبل.

ميسي يحطم الأرقام

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 43 ليوجه إنذارا جديدا إلى ريال مدريد قبل مواجهة السبت المقبل.

والهدف هو التاسع لميسي في عشر مباريات خاضها مع الفريق في البطولة هذا الموسم كما أنه الهدف رقم 48 له في مختلف البطولات هذا الموسم.

وسبق لميسي أن سجل هدفين على نفس الملعب وقاد برشلونة للفوز على شاختار 2 - 1 في عقر داره في دور المجموعات بنفس البطولة في موسم 2008/2009 .

دور كبير لفالديز

ولعب فالديز أيضا دورا كبيرا في فوز الفريق خلال مباراة الثلاثاء حيث تصدى للعديد من المحاولات الخطيرة لشاختار على مدار شوطي المباراة.

وقال فالديز إن مباراة الثلاثاء على ملعب شاختار كانت صعبة للغاية، خاصة وأن المنافس فريق رائع وقوي، وأوضح أن برشلونة نجح في عبور هذا الفريق لأنه لعب بمستوى أفضل مما كان عليه في نفس المرحلة في المواسم السابقة.

وعن حلم الفوز بالثلاثية، قال فالديز: "سنكافح من أجل ذلك، لن تكون المنافسة سهلة ولكن هدفنا هو الفوز بالبطولات الثلاث التي ننافس فيها".