×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

شاختار يبحث عن تحقيق معجزة أمام برشلونة في دوري الأبطال

يأمل نادي شاختار دونتسيك الأوكراني لكرة القدم في تحقيق معجزة كروية غدا الثلاثاء عندما يستضيف العملاق الأسباني برشلونة في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتاج شاختار للتغب على برشلونة ، المعروف حول العالم بأنه أفضل فريق على الساحة الكروية حاليا ، بفارق أربعة أهداف على الأقل لكي يصل إلى الدور قبل النهائي من دوري الأبطال.

وكان ميرسيا لوشيسكو مدرب شاختار أكد أن برشلونة "تأهل بالفعل إلى الدور قبل النهائي" بعد هزيمة فريقه المضطرب دفاعيا 1/5 على ملعب "كامب نو" في برشلونة في مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي.

ولكن يبدو أن غالبية لاعبي الفريق لا يتفقون في الرأي مع مدربهم الروماني.

فقد صرح حارس مرمى شاختار أندري بياتوف ، الذي بدا مهتزا تماما في مباراة الذهاب ، أمس الأحد قائلا: "أحيانا تحدث المعجزات في الحياة وفي كرة القدم أيضا. وربما تحدث معجزة ما يوم الثلاثاء".

بينما قال المهاجم جادسون: "الجماهير هنا رائعة وأنا واثق من وقوفهم وراءنا. إذا تمكننا من تسجيل هدف مبكر ، فأي شيء يمكنه أن يحدث".

وأضاف المهاجم البرازيلي: "لم يتوقع أحد منا أن نحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي قبل عامين ، ولكن هذا بالضبط ما كنا نحتاجه لتحقيق هذا الإنجاز".

ومن المعروف أن جادسون ، الذي أحرز هدف الفوز في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009 أمام فيردر بريمن الألماني ، هو واحد من بين ستة لاعبين برازيليين يضمهم فريق شاختار. ووافق جادسون أمس على ما يقال حول تحمله هو ومواطنيه الخمسة الآخرين مسئولية خاصة في النادي الأوكراني.

وقال: "إننا البرازيليون نكون نحو نصف خطي الوسط والهجوم بالفريق .. لذلك فعلينا نحن أن نأخذ زمام المبادرة أمام برشلونة".

وسيحتاج المدرب لوشيسكو لإجراء تغييرات كبيرة بخط دفاع الفريق مع إصابة اللاعبين داريو سرنا ودميترو تشيجرينسكي وإيقاف رازفان رات.

وكان شاختار تعرض لهزيمة مفاجئة بالدوري الأوكراني أمام ضيفه أوبولون بنتيجة صفر/ 1 أمس الأول السبت ولكنه مع ذلك مازال في موقف جيد للاحتفاظ بلقب المسابقة.

من جانبه ، يتوجه برشلونة إلى استاد "دونباس أرينا" آملا في المرور بليلة هادئة مع انشغال تفكيره بمباراتيه أمام مواطنه وخصمه اللدود ريال مدريد خلال الأسبوع المقبل.

ويغيب عن صفوف برشلونة غدا إريك أبيدال وكارلس بويول وبويان كركيتش للإصابة ، إلى جانب أندريس إنييستا للإيقاف.

وربما يفضل مدرب الفريق بيب جوارديولا منح راحة لبعض لاعبيه الأساسيين مثل تشافي وليونيل ميسي وداني ألفيش مع وضعه مواجهتي ريال مدريد المقبلتين في الاعتبار.

×