×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بلنسية يسحق فياريال بخماسية ويحكم قبضته على المركز الثالث في اسبانيا

أحكم بلنسية قبضته على المركز الثالث في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الذي يمنح صاحبه اخر البطاقات المؤهلة مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعدما سحق فياريال 5-صفر يوم الاحد.

 

وسجل خوان ماتا وروبرتو سولدادو هدفين لكل منهما واضاف ايفر بانيجا هدفا ليرفع بلنسية رصيده الى 60 نقطة متقدما بست نقاط على فياريال صاحب المركز الرابع مع تبقي سبع جولات على نهاية المسابقة.

وينفرد برشلونة حامل اللقب بالصدارة وله 84 نقطة بعدما حول تأخره الى فوز 3-1 على الميريا بفضل هدفين من الارجنتيني ليونيل ميسي يوم السبت.

وظل برشلونة متقدما بثماني نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-صفر على اتليتيك بيلباو بفضل هدفين من ركلتي جزاء للبرازيلي كاكا يوم السبت.

ويحل برشلونة بطل الدوري في اخر موسمين ضيفا على غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة القمة مطلع الاسبوع القادم.

وشق المهاجم سولدادو طريقه ليفتتح التسجيل لبلنسية في الدقيقة 13 ولم يسمح صاحب الارض لفياريال باللعب بطريقته المعتادة في التمريرات القصيرة المتتالية.

وضاعف ماتا جناح منتخب اسبانيا تقدم بلنسية بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني ثم بدا ان فياريال يعاني اثار المجهود الذي بذله لاعبوه في المباراة التي فاز فيها الفريق 5-1 على تفينتي انشيده الهولندي يوم الخميس الماضي في ذهاب دور الثمانية لكأس الاندية الاوروبية.

واضاف بانيجا الهدف الثالث لبلنسية بعد تمريرة من بابلو هرنانديز وحول ماتا الكرة في المرمى ليحرز الهدف الرابع ثم أكمل سولدادو خماسية الفريق في الدقيقة 76.

وفي وقت سابق يوم الاحد اقترب اتليتيكو مدريد حامل لقب كأس الاندية الاوروبية من العودة للمسابقة الموسم المقبل بعد فوزه 3-صفر على ضيفه ريال سوسيداد.

افتتح فيليبي لويس التسجيل لاتليتيكو بتسديدة قوية في بداية المباراة وتألق خوسيه انطونيو رييس ليصنع الهدف الثاني بمهارة عالية لزميله ماريو سواريز قبل نهاية الشوط الاول.
واختتم الارجنتيني سيرجيو اجويرو الثلاثية قبل 12 دقيقة من النهاية.

وتقدم اتليتيكو للمركز السابع برصيد 45 نقطة قبل سبع جولات من النهاية وهو نفس رصيد اتليتيك بيلباو صاحب المركز السادس الذي يتفوق في سجل المواجهات المباشرة بن الفريقين.

وخرج اتليتيكو من كأس الاندية الاوروبية هذا الموسم بعدما فشل في تجاوز دور المجموعات في ديسمبر كانون الاول الماضي.

واستمر تراجع اسبانيول عن المراكز المؤهلة للمسابقات الاوروبية بعد تعادله بدون أهداف مع ايركوليس ليتراجع للمركز الثامن برصيد 44 نقطة. وسيلعب اسبانيول على أرضه ضد اتليتيكو في الجولة المقبلة.

وبعد انتصاره المفاجيء على ريال في مدريد الاسبوع الماضي حقق سبورتنج خيخون فوزا اخر على ضيفه اوساسونا بهدف نظيف.

وسجل ديفيد بارال الهدف الوحيد في الشوط الثاني ليتقدم خيخون للمركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة.

وبقي ايركوليس في منطقة الهبوط حيث يحتل المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة متقدما بفارق الاهداف على ملقة الذي تعادل بدون أهداف على أرضه مع ديبورتيفو كورونا فيما يتذيل الميريا الترتيب وله 26 نقطة.

 

×