×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

فيرغسون إلى مورينيو: "خليك في حالك"!

قال الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي إنه سيترك منصبه إذا رأى مسؤولو النادي أنه أصبح "عجوزاً" لدرجة تمنعه عن العطاء للفريق، مطالبا البرتغالي جوزيه مورينيو بالتخلي عن فكرة تدريب الفريق.

 

ومع اقتراب السير من عامه السبعين، يحتفل فيرغسون بربع قرنٍ من الزمان في تدريب "الشياطين الحمر"، وقد يتزامن ذلك مع فوز الفريق بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة التاسعة عشرة في تاريخ النادي، في ظل تصدر مانشستر يونايتد المسابقة حتى الآن بفارق سبع نقاط.

وقال فيرغسون في تصريحاتٍ لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الإيطالية الثلاثاء: "لو أخبرني مسؤولو النادي أنني كبرت في السن وتقرر رحيلك فلا مشكلة لديَّ".

وتابع: "أديت واجبي هنا بشكلٍ جيد. إنها مسيرةٌ رائعة".

ابتعد يا مورينيو

وأوضح فيرغسون أنه سيُقرر ترك منصبه إذا شعر بتدهور صحته، في ظل تكهنات تقول إن بديله سيكون البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني.

وعلّق فيرغسون على ذلك قائلاً: "جوزيه صديقٌ حميم لي. تحدثنا كثيراً عن مستقبله وأنا أعرف أنه يتمنى العودة إلى إنكلترا لأن المدرب في إنكلترا يتمتع بحرية أكثر منها في إسبانيا فيما يخص التعامل مع وسائل الإعلام".

وأردف: "لكن من الصعب عليّ أن أقول متى سيكون منصبي متاحاً. حالتي الصحية هي من يُحدد ذلك. سأظل في عملي حتى أشعر أن طاقتي نفدت"، في تلميحٍ إلى أن مورينيو لن يحل محله في "أولد ترافورد" في وقتٍ قريب.

وأضاف "فيرغي": "والدي الذي كان يعمل في بناء السفن توقف عن العمل في عمر الخامسة والستين وتوفي بعد ذلك بعامٍ واحد. أسوأ ما يُمكنك فعله أن تقول: الآن عملت لسنواتٍ طوال وعليَّ أن أستريح. عليك أن تظل دائماً نشطاً وفي حالةٍ بدنية جيدة".