×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

ثلاثية كافاني تصعد بنابولي للمركز الثاني في الدوري الايطالي

سجل ادينسون كافاني ثلاثة أهداف في آخر نصف ساعة ليحول نابولي تأخره الى فوز 4-3 على لاتسيو ويصعد للمركز الثاني في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد.

 

ورفع كافاني لاعب منتخب اوروجواي رصيده من الاهداف في الدوري هذا الموسم الى 25 هدفا بالتساوي مع انطونيو دي ناتالي ليبقي على أمل فريقه في الفوز باللقب بعد مباراة مثيرة اعترض خلالها لاتسيو على ثلاثة قرارت مهمة.

وفي آخر مباريات يوم الأحد حقق يوفنتوس الفوز بهدفين نظيفين على مضيفه روما لكنه بقي في المركز السابع برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين ومركز واحد وراء فريق العاصمة.

وجاء هدفا يوفنتوس عن طريق ميلوش كراسيتش في الدقيقة 60 واليساندرو ماتري في الدقيقة 74.

وبدا أن هدفا سجله لاتسيو قد ألغي بقرار خاطيء بينما كانت النتيجة التعادل 2-2 حين ارتدت تسديدة قوية من مدى بعيد أطلقها كريستيان بروكي من العارضة لتسقط أسفلها. ورجحت الاعادة التلفزيونية أن الكرة عبرت خط المرمى بمتر على الاقل.

وقال كلاوديو لاوتيتو رئيس لاتسو "يمكنكم رؤية اللقطة بوضوح.. لم تعبر الكرة الخط بخمسة سنتيمترات بل كان واضحا أنها دخلت المرمى.. لا يوجد أي شيء يقول ان الكرة ليست هدفا."

كما ثار لاتسيو الذي بقي في المركز الخامس بالترتيب لاحتساب ركلة جزاء لصالح نابولي تعادل بها 3-3 واعترض أيضا على أن هدف الفوز لنابولي جاء من تسلل.

ووضع ستيفانو نوري الفريق الزائر في المقدمة بعد مرور نصف ساعة بهدف من مجهود فردي رائع حين راوغ عددا من المدافعين ووضع الكرة من المرمى بلمسة جميلة في شباك الحارس فرناندو موسليرا في الدقيقة 29.

وبعدها بدقائق كاد نوري يسجل هدفا ثانيا بنفس الطريقة تقريبا لكنه هذه المرة سدد الكرة بجوار القائم.

وعمق البرازيلي اندري دياز جراح نابولي بتسجيل الهدف الثاني للاتسيو بعد مرور 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

لكن اندريا دوسينا وكافاني أدركا التعادل لنابولي وجاء الهدفان اثر ركلتين حرتين فشل دفاع لاتسيو في تشتيت الكرة في كل منهما.

وجاءت بعد ذلك واقعة بروكي المثيرة للجدل واعترض لاتسيو كثيرا قبل أن يستعيد التقدم عن طريق سالفاتوري ارونيكا لاعب نابولي بطريق الخطأ في مرماه.

وأدرك كافاني التعادل مجددا بعدما حصل على ركلة جزاء وسددها بنجاح في الدقيقة 82 عقب طرد جيوسيبي بيافا قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 88.

وقال والتر ماتزاري مدرب نابولي "لقد عانينا كثيرا. في لحظة ما بدا أن النحس سيلازمنا لكننا نجحنا في قلب الاوضاع. جعلنا الامر معقدا وكنا بحاجة للتحسن."

وفي مباريات أخرى تغلب كاتانيا على باليرمو 4-صفر في مباراة بين فريقين ينتميان لجزيرة صقلية.

وسجل فيدريكو بالزاريتي لاعب باليرمو هدفا في شباك فريقه بطريق الخطأ بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني وأضاف الثنائي الارجنتيني جونزالو برجريسو وبابلو ليديسما هدفين في ست دقائق بعد مرور ساعة من اللعب قبل أن يختتم سيموني بيسكي الرباعية.

وخرج ليتشي من منطقة الهبوط ليتقدم للمركز 17 بفوزه 2 -صفر على اودينيزي صاحب المركز الرابع بفضل هدفين من اندريا برتولاكي في الشوط الثاني.

وهذه هي أول هزيمة لاودينيزي في الدوري الايطالي هذا العام.

×