×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

ميسي في طريقة للقضاء على برشلونة

ربما يبدو أمرا غريبا واتهاما يثير الشك.. ولكن الحقيقة والواقع يوحيان بأن فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم قد يصبح، في الفترة المقبلة، ضحية للاعبه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي.

هكذا يسود الاعتقاد في برشلونة بأن ميسي الذي يخطف الأضواء من مباراة لأخرى وينال أكبر قدر ممكن من الإشادة بفضل تألقه في صفوف برشلونة قد يصبح صداعا في رأس الفريق الكتالوني في الفترة المقبلة.

ولا يرجع ذلك إلى مشكلة يثيرها اللاعب أو إصابة يعاني منها وإنما إلى رحلته الماراثونية مع منتخب بلاده لخوض مباراتين وديتين الأسبوع المقبل في إطار الاستعدادات لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية القادمة (كوبا أميركا) المقرر إقامتها في الأرجنتين منتصف العام الحالي.

وغادر ميسي برشلونة الثلاثاء متجها إلى الولايات المتحدة على أن يعود لبرشلونة الخميس المقبل ليستأنف مسيرته مع الفريق الكتالوني دون الحصول على أي قدر من الراحة بعد رحلته الطويلة إلى القارة الأمريكية.

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية إلى هذه الرحلة الطويلة بقولها "20 ألف كيلومتر من أجل مباراتين" حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيريه الأميركي والكوستاريكي الأسبوع المقبل.

وغادر ميسي برشلونة الثلاثاء متجها إلى مدينة نيويورك الأميركية حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الأميركي السبت المقبل قبل السفر إلى سان خوسيه ليحل ضيفا على نظيره الكوستاريكي في مباراة ودية أخرى الثلاثاء.

ويبدأ ميسي بعدها رحلة العودة الأربعاء المقبل برحلة طيران من سان خوسيه إلى أتلانتا ثم رحلة أخرى إلى برشلونة.

ويبلغ إجمال المسافة التي يقطعها اللاعب ذهابا وإيابا 20 ألف و154 كيلومترا كما سيقضي اللاعب 27 ساعة داخل الطائرات ليعود إلى برشلونة الخميس المقبل قبل يومين فقط من مباراة الفريق الصعبة في الدوري الإسباني أمام فياريال صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة.

ولن يكون ميسي هو نقطة المعاناة الوحيدة لبرشلونة من هذه الرحلة الماراثونية حيث سيرافقه خلالها كل من خافيير ماسكيرانو نجم خط وسط برشلونة وزميله المدافع جابرييل ميليتو مما يعني مشكلة حقيقية للمدرب غوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة والذي يفتقد حاليا جهود مدافعيه كارلوس بويول والفرنسي إيريك ابيدال للإصابة بالإضافة لصانع اللعب تشافي هيرنانديز بسبب الإيقاف.

ويحظى ميسي، في صفوف المنتخب الأرجنتيني، بنفس الأهمية التي يحظى بها في برشلونة كما يحظى باهتمام بالغ من قبل منظمي المباراتين الوديتين في الولايات المتحدة وكوستاريكا حيث يصرون على مشاركته في المباراتين.

وتمثل المباراتان فرصة جيدة أمام المدرب سيرجيو باتيستا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني في رحلة استعدادات الفريق لبطولة كوبا أميركا 2011 .

أفضل لاعب في العالم

ونال ميسي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعامي 2009 و2010 بفضل الأداء الراقي الذي يقدمه في صفوف الفريق الكتالوني كما سجل 45 هدفا لبرشلونة في الموسم الحالي ولكنه سيكون في اختبار صعب للياقته بعد العودة من هذه الرحلة الشاقة لاستئناف مسيرته مع الفريق بلقاء فياريال.

ويواجه برشلونة أكثر من اختبار صعب في نيسان/أبريل المقبل حيث يستهل هذه الاختبارات بلقاء فياريال ثم يتبعه بمباراتي شاختار دونيتسك الأوكراني في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا ومباراتيه أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني ونهائي كأس ملك إسبانيا في يومي 16 و20 نيسان/أبريل.

وقد يواجه برشلونة اختبارا آخر أمام ريال مدريد في حالة تأهل الفريقين سويا للمربع الذهبي في دوري الأبطال على حساب شاختار وتوتنهام الإنكليزي.

×