×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

تشافي يريد طباعة صورة "الحكيم" على عملة كرة القدم

يبدو تأثير لويس أراجونيس في مشوار تشافي هيرنانديز خارج أي شك، فلاعب الوسط الكتالوني يعترف بأن المدرب الملقب بـ"الحكيم" كان هو المسئول عن الثقة التي أصبح يلعب بها.

وفي مقابلة مع صحيفة "الباييس" يقول نجم وسط برشلونة "كلمة كرة القدم في القاموس لابد أن توضع بجانبها صورة لويس. إنه حاد الذكاء".

ورغم أن تشافي يرى أن "لويس كان صاحب الانقلاب برهانه على صغار السن"، يعتبر أن وصول فيسنتي ديل بوسكي كان هو مفتاح الفوز بمونديال جنوب أفريقيا.

وقال "ديل بوسكي غير القليل مما كان موجودا ، دون أنانية أو رغبة في التأكيد على أنه من ينهي ويأمر. احترم الأسلوب الكروي الذي كان موجودا في المقام الأول، وحاول تحسينه بكل احترام".

لا يأبه للانتقادات

على مدار نحو 100 مباراة مع المنتخب، تعرض تشافي أيضا للانتقادات: "قيلت عني حماقات كثيرة، لكن ليس داخل اتحاد الكرة. ما هو الالتزام الذي يريدون مني إثباته إذا كنت قد لعبت 99 مباراة مع المنتخب؟ أنا ألعب في هذا الفريق منذ كان سني 16 عاما. حتى أنني لعبت وأنا مصاب".

وفيما يتعلق بخسارتي إسبانيا الكبيرتين مؤخرا أمام الأرجنتين والبرتغال وديا، أشار تشافي إلى أن الفريق لم يفقد رغبته في المنافسة رغم اعترافه "لكننا افتقدنا الحافز بالتأكيد. وعندما جاءت ضرورة الفوز، لحاجتنا إلى حصد نقاط، لم نخيب الآمال".

حياة كاملة مع الماتادور

وأمام حاجته إلى مباراة دولية وحيدة لدخول نادي المائة يقول "في المونديال انتبهت إلى أنني بحاجة لمباريات قليلة، وأنني سأصل إلى هذا الهدف طالما أراد المدير الفني ضمي. لكن بالتأكيد في الماضي لم أفكر في هذا الأمر. والحقيقة أنه يمنحني سعادة كبيرة".

وقال "أنتمي لهذا الفريق بكل كياني. أحب كثيرا التواجد مع المنتخب. إنه حافز إضافي لي، لأن أراجونيس قال لي يوما: نح المشاعر والأفكار جانبا، فهي كرة قدم. ألا تحب لعب كرة القدم؟ وكان الحق معه، فمن منا لا يحب لعب كرة القدم؟".

×