×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

انترناسيونالي ونابولي يقلصان الفارق مع ميلانو المترنح

قلص انترناسيونالي ونابولي الفارق مع ميلانو متصدر الدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد الذي شهد احراز فرانشيسكو توتي هدفه رقم 200 في المسابقة.

وبعد هزيمة ميلانو 1-صفر أمام باليرمو يوم السبت كان هدف جيامباولو باتسيني في الدقيقة 52 كافيا لينتزع انترناسيونالي النقاط الثلاث في مباراته ضد ليتشي باستاد سان سيرو.

وفي وقت لاحق أنعشت ثنائية ادينسون كافاني في اللقاء الذي انتهى بفوز نابولي 2-1 على كالياري امال فريقه في المنافسة على اللقب.

وقبل ثماني مباريات على نهاية الموسم تعني نتائج اليوم ان انترناسيونالي الذي يحتل المركز الثاني حاليا بفارق نقطتين عن ميلانو سيقفز الى الصدارة اذا فاز على منافسه التقليدي في مباراتهما بالجولة القادمة التي ستقام في الثالث من ابريل نيسان عقب توقف اللعب بسبب برنامج المباريات الدولية الاسبوع المقبل.

وقال ليوناردو مدرب انترناسيونالي لمحطة راي التلفزيونية الايطالية "مباراة القمة لن تحدد الفائز باللقب.. لا تزال هناك 21 نقطة متاحة."

وأضاف "لا يهم من يكون في حالة أفضل قبل المباراة لان مباريات القمة ليس لها حسابات. توقع نتيجة لقاء القمة أمر صعب خاصة في ظل الاستعداد لها في وجود مباريات دولية."

وقلص نابولي - الذي بدا أنه ابتعد عن المنافسة بعد هزيمته 3-صفر أمام ميلانو قبل ثلاثة أسابيع - الفارق مع الصدارة الى ثلاث نقاط بعد فوزه في المباراة التي جرت يوم الاحد.

وافتتح كافاني التسجيل بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء احتسبت لصالح المهاجم الارجنتيني ايزيكيل لافيتسي.

لكن كالياري أدرك التعادل بعد سبع دقائق أخرى عن طريق روبرت اكوافريسكا. وبعد خمس دقائق وضع كافاني الكرة في الشباك محرزا هدفه رقم 22 هذا الموسم ليمنح نابولي نقاط المباراة بعد انطلاقة جيدة من ماريك هامسيك.

ويتخلف اودينيزي صاحب المركز الرابع بفارق ست نقاط عن الصدارة بعدما ساعده هدفان من جوكان اينلر من ركلة جزاء وانطونيو دي ناتالي على هزيمة كاتانيا 2-صفر ليحقق انتصاره الرابع على التوالي.

وفي مباراة جرت في وقت سابق يوم الاحد تعادل روما 2-2 مع فيورنتينا في مباراة مثيرة باستاد ارتيميو فرانكي شهدت احراز توتي قائد روما هدفين للمرة الثانية خلال سبعة أيام ليرفع رصيده الى 201 هدف ويحتفظ لفريقه بالمركز السادس برصيد 50 نقطة.

وكان فيورنتينا التاسع في الترتيب تقدم بهدف في الدقيقة 22 عندما مر ادريان موتو من جوان قبل أن يسدد كرة قوية بالقدم اليسرى سكنت مرمى روما.

وبعد ثوان من اهدار البرتو جيلاردينو فرصة ثمينة لتعزيز تقدم فيورنتينا نجح توتي في ادراك التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مخالفة ضد يون ارني ريسه في منطقة الجزاء.

لكن اليساندرو جامبريني استعاد المقدمة لفيورنتينا في الدقيقة 35.

وبعد ان تصدى القائم والعارضة لمحاولتين من موتو وخوان فارجاس تلقى توتي كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 52 واحرز هدف التعادل.

وبهذا التعادل واصل فينشنزو مونتيلا مدرب روما مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري منذ توليه منصبه خلفا لكلاوديو رانييري قبل شهر واحد.

وفاز يوفنتوس على بريشيا بهدفين مقابل هدف واحد. وأحرز ميلوش كراسيتش واليساندرو ديل بييرو هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 23 و68 بينما احرز ايدر هدف بريشيا الوحيد قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول.

ويحتل يوفنتوس المركز السابع برصيد 45.

وتغلب بارما على مضيفه سامبدوريا بهدف دون مقابل أحرزه كريستيان زاكاردو في الدقيقة 65 ليحتل المركز الرابع عشر وله 32 نقطة بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.

×