×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

مورينيو: كاسياس والحكم أفضل نجوم "الدربي"

امتدح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد حارس وقائد الفريق إيكر كاسياس على تألقه في دربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد الذي انتهى بفوز النادي الملكي 2-1 ، كما أشاد بالحكم تيكسيرا بعد تحمله ضغطاً عصبياً فوق طاقته خلال المباراة.

واعترف مورينيو خلال مؤتمر صحفي أعقب المباراة أن أفضل اثنين كانا بالملعب هما كاسياس والحكم تيكسيرا، وأوضح قائلاً "لا أحب أن يكون حارسي هو نجم اللقاء فلا يعجبني أن أرى مرماي يتعرض لسيل من الهجمات الخطيرة التي تصدى لها ببراعة، كما أدى الحكم مهمته بإتقان رغم عدم احتساب ركلة جزاء لكريستيانو والتغاضي عن بطاقة حمراء لأوفالوسي، ولكنني أعذره".

وفيما يتعلق بسير مجريات المباراة، أشار مورينيو إلى أن "الفارق البدني والنفسي كان ظاهراً بوضوح بين الفريقين لصالح أتلتيكو، فقد استعدوا للقائنا قبل أسبوع ولكننا تحضرنا للمباراة منذ يومين فقط، وبدا الإرهاق على لاعبينا وعلي أنا أيضا، وخاصة في الشوط الثاني، لم نقو على الارتداد السريع، واضطرت لإخراج كريستيانو وبنزيمة ولكن كان لابد من بقاء أوزيل في الملعب، دافعنا بشكل جيد وحققنا فوزاً هاماً فيما في الدربي".


وحول السباب والهتافات المعادية التي وجهتها جماهير أتلتيكو لكريستيانو رونالدو ومارسيلو، قال المدرب "الأجواء في ملعب فيسنتي كالديرون دائما تكون جميلة، ونحن نحب أن نأتي إلى هذا الملعب، ولكن ما فعلته بعض الجماهير من سب رونالدو ومارسيلو لم يكن مقبولاً، يجب أن نحترم شعور اللاعبين وعائلاتهم".


وأشاد الداهية البرتغالي بقوة أتلتيكو مدريد، مشيراً إلى أنه كان "قلقا على نتيجة الدربي، لأن الفريق كان مرهق، ولكن اضطر ينا لبذل أقصى جهد ممكن رغم ذلك".

وأشار مورينيو إلى أنه كان يريد إراحة مواطنه كريستيانو رونالدو، إلا أن عدم الدفع به كان "مخاطرة"، وسيخضع لفحوص طبية أخرى بعد شعوره بآلام خلال اللقاء.