×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

هدف متأخر يمنح يونايتد الفوز وتعزيز تصدره للدوري الانجليزي

قاد البديل ديميتار برباتوف فريقه مانشستر يونايتد للفوز 1-صفر على بولتون واندرارز يوم السبت وتوسيع الفارق الذي يتفوق به في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الى خمس نقاط اثر تعادل ملاحقه ارسنال مع مضيفه وست بروميتش البيون.

ودخل البلغاري برباتوف بدلا من خافيير هرنانديز في الشوط الثاني وسجل هدف الفوز ليونايتد حين وضع الكرة في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 88 بعد أن أفلتت الكرة من بين يدي الحارس يوسي ياسكالاينن اثر تسديدة من ناني.

وكان للهدف أهمية مضاعفة بعد أن نجح ارسنال صاحب المركز الثاني في تسجيل هدف متأخر ليعوض تأخره 2-صفر أمام وست بروميتش ويخرج بنقطة بعد التعادل 2-2.

وسجل اندريه ارشافين وروبن فان بيرسي هدفي ارسنال في اخر 20 دقيقة ليتعادل الفريق اللندني بعد أن تأخر بهدفين سجلهما ستيفن ريد في الدقيقة الثالثة وبيتر اودموينجي الذي استفاد من خطأ للحارس مانويل المونيا.

ورفع يونايتد رصيده الى 63 نقطة من 30 مباراة بينما يملك ارسنال 58 نقطة من 29 مباراة.

ويلتقي مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 53 نقطة وتشيلسي الرابع برصيد 51 نقطة في مواجهة قوية بملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي يوم الاحد.

وفي وقت سابق يوم السبت عانى توتنهام هوتسبير الذي بلغ دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا أمام المرمى ليتعادل بدون أهداف مع ضيفه وست هام يونايتد.

ولم يساعد الحصول على نقطة واحدة توتنهام أو وست هام كثيرا اذ بقي توتنهام في المركز الخامس بينما أصبح وست هام بعيدا بفارق الاهداف عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

وسيطر تونتهام على اللعب لكنه فشل في الاستفادة من الفرص التي أتيحت له في مواجهة وست هام الذي لعب بروح معنوية عالية بفضل تحسن مستواه في الفترة الاخيرة.

وجاءت أفضل فرصة لتوتنهام قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول حين أطلق الجناح ارون لينون تسديدة قوية بقدمه اليمنى لكن الكرة ارتدت من القائم.

كما كان بوسع جيرمين ديفو التصرف بشكل أفضل مع الكرة المرتدة لكنه سددها بعيدا وهو لا يبعد بأكثر من ستة أمتار وهو الذي اقترب قبل ذلك من تسجيل هدف في مرمى فريقه السابق حين حول تمريرة عرضية من جاريث بيل بعيدا عن المرمى.

وأتيحت لبيل الذي شارك لاول مرة منذ شهرين بعد شفائه من الاصابة فرصة لحسم النتيجة لصالح فريقه قبل خمس دقائق من النهاية لكن تسديدته من ركلة حرة تصدى لها الحارس روبرت جرين.

وسنحت لديفو فرصة أخرى في الدقائق الاخيرة لكن التدخل في توقيت مناسب من وين بريدج أفضل مدافعي وست هام حرمه من التسجيل.

وشكل وست هام خطورة في الهجمات المرتدة اذ انطلق كارلتون كول لمقابلة تمريرة عرضية ذكية من ديمبا با لينفرد بالحارس لكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها اوريليو جوميز حارس توتنهام في منتصف الشوط الاول.

وتصدى جوميز لمحاولة أخرى من با في الشوط الثاني في حين حاول مارك نوبل تسديد كرة خلفية مزدوجة حادت عن المرمى قبل أن يفشل مرة أخرى في التسجيل.

وفي لقاءات اخرى فاز ويجان فريق الذيل على برمنجهام سيتي 2-1 وتغلب ولفرهامبتون واندرارز صاحب المركز الثامن عشر 1-صفر على استون فيلا.

وسحق ستوك سيتي ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-صفر وتعادل بلاكبيرن روفرز 2-2 مع بلاكبول.

×