×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

فارق الصدارة يتقلص بعد تعادل برشلونة في مباراة مثيرة مع اشبيلية

تقلص الفارق بين برشلونة المتصدر وريال مدريد صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الى خمس نقاط بعدما أهدر الفريق القطالوني تقدمه ليتعادل 1-1 مع مضيفه اشبيلية في مواجهة مثيرة يوم الاحد.

وبدا فريق المدرب بيب جوارديولا في طريقه لانتزاع النقاط الثلاث بعدما وضعه البديل بويان كركيتش الذي شارك بدلا من بيدرو المصاب في المقدمة في الدقيقة 30 باستاد سانشيز بيزخوان.

لكن الفارو نيجريدو نجح في تجاوز اثنين من المدافعين وأرسل كرة عرضية الى خيسوس نافاس ليضعها في الشباك بالرأس محرزا هدف التعادل بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وازدادت الاثارة بعد ذلك في ظل سعي الفريقين لانتزاع هدف الفوز وسدد اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة كرة قوية اصطدمت بالعارضة قبل خمس دقائق فقط من النهاية كما أخرج الدفاع تسديدته قبل أن تتجاوز خط المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتصدى فيكتور فالديس حارس برشلونة بشكل رائع لفرصة أخرى من نافاس جناح اشبيلية.

كما سدد ليونيل ميسي الكرة بالرأس في العارضة في الشوط الاول. وتعرض ميسي لاصابة قوية في الركبة اليمنى بعد اصطدام بحارس اشبيلية خابي فاراس لكنه كان قادرا على استئناف اللعب.

وواصل ريال تحقيق علامة النجاح الكاملة على أرضه يوم السبت عندما أحرز كريم بنزيمة هدفين ليقوده للفوز 2-صفر على ايركوليس وقبل عشر جولات على نهاية الموسم يملك برشلونة 75 نقطة مقابل 70 نقطة لريال.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة في مقابلة تلفزيونية "لا تزال لنا اليد العليا. سيطرنا على المباراة جيدا منذ أول 15 دقيقة في الشوط الثاني."

وأهدر فياريال فرصة لتقليص الفارق مع بلنسية صاحب المركز الثالث الى نقطة واحدة بعدما تلقت شباكه هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الاخيرة ليتعادل 1-1 مع ضيفه سبورتنج خيخون في مباراة جرت في وقت سابق يوم الاحد.

وكان جوسيبي روسي منح فياريال المقدمة في الدقيقة 29 عندما تحرك المهاجم الايطالي المولود في الولايات المتحدة سريعا ليضع كرة ضالة في الشباك رافعا رصيده الى 15 هدفا في الدوري هذا الموسم.
وبدا فياريال متجها نحو انتصاره الثاني في اخر سبع مباريات بالدوري بعد طرد خوسيه انخيل فالديس مدافع خيخون لحصوله على الانذار الثاني مع تبقي 25 دقيقة على النهاية كما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه رفائيل ساستري قائد الفريق الزائر بعدما عرقل روسي في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي للقاء.

لكن مع سقوط ديفيد بارال داخل منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع اشار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح خيخون نفذها دييجو كاسترو بنجاح في الشباك.

ويملك فياريال 51 نقطة من 28 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن بلنسية الذي خسر 4-صفر امام مضيفه ريال سرقسطة يوم السبت.

وكانت هذه لطمة أخرى لبلنسية الذي يقوده المدرب اوناي ايمري بعد الخروج من دوري أبطال اوروبا أمام شالكه الالماني يوم الاربعاء الماضي.

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الاحد أنهى اسبانيول سلسلة من ست هزائم في اخر سبع مباريات بعد فوزه 2-صفر على ديبورتيفو كورونا ليتخطى اتليتيك بيلباو نحو المركز الخامس برصيد 43 نقطة.

ويستطيع بيلباو استعادة المركز الخامس اذا تغلب على مضيفه خيتافي يوم الاثنين.

وحقق ملقة انتصاره السابع في الدوري هذا الموسم بعد فوزه 2-صفر على مضيفه ريال سوسيداد لكنه ظل في قاع جدول المسابقة برصيد 26 نقطة بالتساوي مع ايركوليس والميريا الموجودين ايضا في منطقة الهبوط.

×